أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا بصدد الإعلان عن خطة جديدة لمنع دخول المهاجرين عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أفادت تقارير صحافية بريطانية اليوم الأحد، بأن الحكومة البريطانية ستكشف يوم الثلاثاء المقبل عن قانون جديد لوقف المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون البلاد عبر بحر المانش.

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إنه سيتم كشف النقاب عن قانون جديد للحد من المهاجرين الذين يصلون إلى بريطانيا على متن مراكب صغيرة من أوروبا عبر المانش.

بحسب الصحيفة فإن القانون الجديد المقترح سيعني الحكم بعدم قبول طلبات التي يتقدم بها الذين يصلون على متن مراكب صغيرة وسيتم نقلهم إلى “دولة ثالثة آمنة” في أقرب وقت ممكن.

واستباقا للتشريع الجديد، أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في مقابلة منشورة اليوم الأحد، أن أي فرد يدخل بلاده بشكل غير قانوني سيمنع من البقاء فيها.

ووضع سوناك إيقاف القوارب الصغيرة ضمن أولوياته الخمس الرئيسية، بعد أن تعرض لضغوط من نواب البرلمان من حزبه لإيجاد حل لتدفق المهاجرين من أوروبا إلى بريطانيا بحرا عبر المانش.

وقال سوناك لصحيفة “ذا ميل أون صنداي”: “تأكدوا.. إذا أتيتم إلى هنا بشكل غير قانوني، فلن تستطيعوا البقاء”.

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان في تصريحات لصحيفة ذا صن:”طفح الكيل. الشعب البريطاني يريد حل هذا. لقد مل من التصريحات المتشددة والعمل غير الملائم. يجب وقف هذه المراكب”.

اقرأ أيضا: بريطانيا..أكبر انخفاض في أسعار العقارات منذ عقد

وكانت الحكومة البريطانية قد وعدت بتكثيف الإجراءات للتصدي لهذه المشكلة بعد أن ارتفعت أعداد الذين يقومون بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر إلى أكثر من 45 ألفا في العام الماضي.

يذكر أن رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، كان قد أقر العام الماضي اتفاقا لإرسال عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين إلى رواندا في شرق أفريقيا و التي تبعد أكثر من 6400 كيلومتر.

لكن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت أمرا قضائيا حظر في اللحظة الأخيرة أول رحلة ترحيل مقررة في منتصف يونيو/حزيران 2022، وتم الطعن في شرعية الاستراتيجية في وقت لاحق في المحكمة العليا في لندن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى