أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بتهمة التحريض والشتم.. الادعاء العام السويدي يتحرك ضد المتطرف “بالودان”

أخبار العرب في أوروبا – السويد

كشفت وسائل إعلام سويدية اليوم الجمعة، أن الادعاء العام في مدينة مالمو، فتح تحقيقا ضد المتطرف “راسموس بالودان” بتهمة التحريض ضد مجموعة، بعد قيامه بحرق نسخة من القرآن الكريم في المدينة الواقعة جنوب البلاد العام الماضي.

ونقلت صحيفة (Kvällsposten) السويدية عن الادعاء العام، قوله، إن تحقيقا أوليا بدأ هذا الأسبوع ضد بالودان” وذلك للاشتباه بقيامه بالتحريض ضد مجموعة من الناس والشتم والاعتداء على مسؤول.

وأشار الادعاء إلى أن هذا التحرك جاء بعد قرابة العام على قيامه بحرق المصحف في مالمو، ما أدى الى احتجاجات مضادة واضطرابات في المدينة، مؤكدا أن “أسباب فنية تتعلق بالتحقيق أخّرت عمل الادعاء”.

وكان بالودان تنقل في عدد من مدن السويد العام الماضي، وقام بحرق عدة نسخ من القرآن خلال فترة عيد الفصح، ما أدى الى سلسلة من الاحتجاجات تطور بعضها الى أعمال شغب واسعة.

يذكر أنه بتاريخ 21 يناير/كانون الثاني الماضي، أقدم السويدي الدنماركي “بالودان” زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف، مجددا، على حرق نسخة من القرآن بالقرب من السفارة التركية في العاصمة ستوكهولم وتحت حماية الشرطة السويدية.

اقرأ أيضا: الشرطة السويدية: لن نسمح بعد الآن بحرق نسخ من القرآن

وفي نفس الشهر وبالتحديد في الـ 27 منه، جدد المتطرف حرقه لنسخة من المصحف ولكن كانت هذه المرة أمام مسجد في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وكان ذلك بالتزامن مع خروج المصلين من صلاة الجمعة، وأيضا كان ذلك تحت حماية من الشرطة الدنماركية.

ومنتصف الشهر الماضي، قررت الشرطة في ستوكهولم عدم منح تصاريح إضافية لحرق نسخ من القرآن، إثر تنامي التهديد الأمني ضد البلاد.

وجاء قرار الشرطة بعدما خصلت بالتعاون مع جهاز المخابرات السويدي إلى أن حرق القرآن يهدد المجتمع السويدي والمصالح السويدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى