أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب عدم حصوله على طلب اللجوء .. عراقي يطعن طالبا جامعيا في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أقدم شاب عراقي على طعن طالب جامعي في بريطانيا، وفق ما أظهرت لقطات مأخوذة من كاميرا مراقبة.

اللقطات التي نشرتها وسائل إعلام بريطانية أمس الخميس تعود إلى ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث قام طالب اللجوء ريباز محمد البالغ 28 عاما بطعن الطالب في جامعة سولينت، أليس ويلر، بسكين في ظهره.

وقالت المصادر إن الشاب العراقي أقدم على طعن الطالب الجامعي في مدينة بورنموث جنوبي البلاد، بعد يأسه من الحصول على طلب اللجوء في بريطانيا.

وظهر في الفيديو المقتضب طالب اللجوء العراقي وهو يتحدث في البداية مع الضحية، قبل أن يخرج سكينا من جيبه ويطعنه في ظهره ومن ثم يقوم بملاحقته.

وتمكن “ويلر” من الهرب بعيدا، لكنه فقد وعيه بعدها، ليقوم أحد أصدقائه بالاتصال بالشرطة التي تمكنت من الوصول قبل فوات الأوان، حيث نُقل بعدها إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية وبقي تحت المراقبة لمدة خمسة أيام.

وقالت المصادر إن الشرطة اعتقلت “محمد” بعدها بفترة وجيزة في مكان قريب من الحادث، حيث أخبرهم لاحقا أنه طعن “ويلر” ليتم اعتقاله وترحيله إلى بلده الأم العراق، بعد أن أصيب بخيبة أمل من العيش في فندق ممول من دافعي الضرائب. كما اشتكى من عدم امتلاكه المال أو السماح له بالعمل.

وتم الحكم على الشاب مؤخرا بالسجن لمدة 6 سنوات نتيجة الحادثة، لكن لم يتم نشر مقطع الفيديو حتى أمس الخميس.

اقرأ أيضا: لسبب غريب.. عراقية تنهي حياة فتاة جزائرية في ألمانيا

وقال الادعاء العام إن “محمد” كان يعلم أنه يتعين عليه القيام بشيء لترحيله وتحدث إلى أشخاص على دراية بنظام الهجرة، لذلك كان يأمل أن ارتكاب جريمة خطيرة للغاية من أجل إعادته إلى العراق.

وهذه ليست المرة التي يرتكب فيها “محمد” عملا جنائيا، فقد سُجن في مايو/أيار الماضي لمدة ثلاثة أشهر، بتهمة “المضايقات والملاحقات العنصرية”.

وذكر محامو محمد أن الشاب العراقي وصل إلى بريطانيا بصورة غير شرعية بواسطة القوارب التي تعبر بحر المانش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى