أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بداية من 2024.. السماح للأردنيين بزيارة بريطانيا بدون تأشيرة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية أن الأردن من بين الدول الأولى المدرجة في نظام تصاريح السفر الإلكتروني (ETA) الجديد في بريطانيا ، اعتبارا من بداية العام 2024.

ووفقا للسفارة البريطانية في عمان، فإنه يمكن للأردنيين السفر إلى المملكة المتحدة بدون تأشيرة وباستخدام (ETA) فقط، اعتبارا من 22 فبراير/شباط 2024، فيما يبقى المسافرون قبل هذا التاريخ بحاجة إلى تأشيرة.

وأوضحت السفارة في بيان أصدرته أمس الأول الجمعة، أن نظام (ETA) مطلب جديد للأشخاص “المؤهلين سابقا للسفر بدون تأشيرة”، إذ يمنح الفرد الإذن بالسفر إلى المملكة المتحدة، ويرتبط كذلك إلكترونيا بجواز السفر.

وقالت إن المسافرين يحتاجون إلى إذن قبل سفرهم إلى المملكة المتحدة، بسبب متطلبات السفر المتغيرة.

وأكدت أن المتقدمين يحتاجون إلى تقديم تفاصيل المقاييس الحيوية والإجابة على أسئلة الملاءمة كجزء من عملية التقديم، مشيرة إلى أن هذا النظام يمنع الأفراد “الخطرين”، كالمجرمين من الدخول إلى المملكة المتحدة.

وفيما يخص مزايا نظام (ETA)، أكدت السفارة البريطانية أنه يمكن الزوار من السفر بسهولة، وستكون عملية التقديم سريعة وخفيفة وذات لمسة رقمية بالكامل.

وذكرت السفارة أنه يتقدم معظم الزائرين عبر تطبيق على الهاتف المحمول، ويتلقون قرارا سريعا بشأن طلباتهم.

وسيكون (ETA) متماشيا مع المخططات الدولية المماثلة، ويمكن للأفراد القيام بزيارات متعددة إلى المملكة المتحدة على مدار فترة صلاحية مدتها سنتان، وفقا للسفارة البريطانية في عمان.

وتصريح السفر الإلكتروني هو من متطلبات السفر إلى بريطانيا، وهو وثيقة رسمية صادرة من الجهات الحكومية المختصة تتيح للفرد السفر والدخول إلى دولة معينة، ويتم إصدارها عن طريق الإنترنت وعلى شكل الكتروني بعد إدخال البيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة.

اقرأ أيضا: نمو غير متوقع لاقتصاد بريطانيا بداية هذا العام

ويتم استخدام تصريح السفر الإلكتروني بشكل كبير في الوقت الحالي على مستوى العالم، لا سيما بعد انتشار فيروس كورونا.

جدير بالذكر أنه بالإضافة إلى الأردن، ستشمل الإجراءات الجديدة (بدون تأشيرة) لدخول بريطانيا كل من البحرين والكويت وسلطنة عُمان والسعودية والإمارات قبل توسع القرار عالميا في وقت لاحق، فيما سيكون القطريون أول المستفيدين من القرار اعتبارا من 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى