أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أكثر قوة وبدانة.. مئات ملايين الفئران تغزو بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قالت تقارير بريطانية اليوم الأثنين، إن الفئران في البلاد باتت أكثر خطورة، مؤكدة أن عددها تجاوز الـ 300 مليون فأر وأن الخطورة ليس بالعدد فقط بل بالصفات الجديدة التي تحملها هذه الفئران.

وأوضحت المصادر أن مئات الملايين من الفئران الضخمة باتت تشكل تهديدا كبيرا وسط تحذيرات من انتشارها بشكل أكبر بعد أن أصبحت “أكثر ضخامة وبدانة وقوة”، بسبب تغذيتها على بقايا مطاعم الوجبات الجاهزة التي يتركها المستهلكون البريطانيون وراءهم.

ويبلغ طول أكبر فأر تم صيده وتسجيله في بريطانيا 21 بوصة، وهو بحجم كلب صغير، بسبب تغذيتها على بقايا مطاعم الوجبات الجاهزة التي يتركها المستهلكون وراءهم.

ويخشى الخبراء من أن القوارض مثل الجرذان وفئران المنزل تحمل أمراضا ضارة بالإنسان.

وفي مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي تظهر امرأة في حالة صدمة بعد أن شاهدت فأرا عملاقا يتغذى من صندوق قمامة في موقف سيارات مطعم شهير، قبل أن ينطلق في الأدغال القريبة.

وبحسب خبراء الآفات، أصبحت الفئران التي تأكل أي شيء تقريبا أكثر مقاومة للسموم، إضافة إلى أنها أصبحت أكثر مهارة في العثور على أماكن أفضل، والاختباء بشكل أفضل، والتكاثر في الجدران والأقبية، كما أنها أصبحت أكثر بدانة وقوة.

اقرأ أيضا: ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا يتسبب بضغوط كبيرة على بنوك الطعام

في هذا السياق يقول “ستيف بلمين” أستاذ علم البيئة في جامعة غرينتش إنه يمكن بسهولة تخيل انتشار 300 مليون فأر في بريطانيا؛ مما يمثل وباءً حقيقيا، وفقا ما نقلت عنه صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضاف بلمين: “يمكن للفئران بالتأكيد أن تقضم الخرسانة والمعدن، ومعظم المعادن اللينة في العادة مثل القصدير والألمنيوم والنحاس والرصاص”.

وأردف قائلا: ” لكنني رأيت علامات قضم على الفولاذ والعديد من المواد البلاستيكية الصلبة مثل أنابيب النفايات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى