دول ومدن
أخر الأخبار

أكثر من 5 ملايين إصابة.. كورونا يضرب دول شرق أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

تجاوزت دول شرق أوروبا، حاجز 5 ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجد لتكون أكثر الدول تضرراً جراء الجائحة التي تضرب دول العالم، وذلك رغم القيود والإجراءات التي تتخذها الحكومات في القارة العجوز للحد من انتشار عدوى الفيروس.

المنطقة سجلت ما يزيد عن 82 ألف حالة إصابة يومياً في المتوسط ​خلال الأسبوع الماضي، فضلاً عن أكثر من 1500 حالة وفاة يومية في المتوسط، وفقاِ لإحصاء وكالة “رويترز”.

وتعتبر روسيا وبولندا وأوكرانيا من بين أعلى 20 دولة في العالم في عدد الإصابات، اذ تجاوز عدد المصابين بكورونا في روسيا حاجز المليوني مصاب، لتأتي بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل وفرنسا من حيث إجمالي عدد الإصابات.

بينما سجلت أوروبا حتى الآن ما يزيد على 15 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، مما يجعلها أكثر مناطق العالم تضرراً بالجائحة من حيث عدد الحالات.

وتجاوز عدد الوفيات جراء الإصابة بكورونا 346 ألفاً، وهو ثاني أعلى عدد في منطقة واحدة بالعالم بعد أمريكا اللاتينية، وفقاً لإحصاء رويترز.

اقرأ أيضا: قاتلة.. الصحة العالمية تحذر أوروبا من موجة كورونا الثالثة

يذكر أن منطقة شرق أوروبا تضم كل من “روسيا البيضاء وبلغاريا وجمهورية التشيك والمجر وبولندا ومولدوفا ورومانيا وروسيا وسلوفاكيا وأوكرانيا”، اذ رصد العدد الأكبر من المصابين بكوفيد19 في القارة الأوروبية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد،  قد حذرت الدول الأوروبية من أن موجة ثالثة “قاتلة” من فيروس كورونا المستجد قادمة بعد أشهر فقط. لافتة إلى أن “الحكومات لم تعمل لإقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة على الموجة الأولى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى