أخبارقانون
أخر الأخبار

برنامج جديد في السويد يُلزم المهاجرين تعلم قيم وقوانين البلاد

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلن وزير العمل والاندماج السويدي يوهان بيرسون، البدء قريبا ببرنامج إلزامي جديد مخصص للمهاجرين الجدد في الدراسات المجتمعية والقانونية الخاصة بالسويد.

ونقل راديو “إيكوت” السويدي أمس الثلاثاء، عن الوزير قوله:”إن سبب هذا البرنامج هو أن نسبة كبيرة من المهاجرين ليست لديهم معرفة بقيم المجتمع وقوانين السويد، كذلك كيف يعمل القانون بالمجتمع”.

وأضاف “رغم وجود دورة مجتمع كان يخضع لها المقيم الجديد في السويد، إلا أن الدورة الجديدة تختلف كليا من حيث أنها مُلزمة للمهاجرين”.

وتابع”الدورة ستضم مهاجرين جدد وليس فقط المقيمين الجدد الذين حصلوا على الإقامة، بجانب أنها سوف تختلف في طريقتها، كذلك تحتوي على اختبارات”.

وأشار إلى أن البرنامج سيطلق عليه اسم “الدورة السويدية”، وستكون أكثر شمولية من المعلومات التي يتلقاها اللاجئين الآن.

ووفقا للوزير فإن”البرنامج الجديد سيكون دورة مهمة للمهاجرين الجدد من أجل أن يتمكنوا من العيش في السويد”، موضحا بالقول:”الدورة تعني مرحبا بكم في السويد، هذه هي القواعد التي يجب أن تتبعوها هنا، إذا اردت البقاء والاستقرار في هذه البلاد”. 

اقرأ أيضا: اليمين المتطرف في السويد يرفض تهنئة المسلمين بحلول رمضان

واعتبر أن “هذه القضية تعتبر مهمة للغاية من أجل التكامل ونجاح الاندماج في السويد، بعد عقد كامل من الفشل” حسب قوله.

وشدد وزير العمل والاندماج على أنه”إذا كان للمهاجرين الجدد فرصة للعيش في السويد، عليهم معرفة كيف تسير الأمور هنا وماهي قيم المجتمع السويدي وكيف تعمل القوانين، ويجب في نهاية الدورة أن ينجحوا في الاختبار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى