أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بنك أبوظبي التجاري ومصرف الهلال يوقعان اتفاقية تعاون مع بنك لندن والشرق الأوسط

أخبار العرب في أوروبا -اقتصاد

أعلن بنك أبوظبي التجاري ومصرف الهلال، أمس السبت، توقيع اتفاقية مع بنك لندن والشرق الأوسط ومقره العاصمة البريطانية لندن.

الاتفاقية تهدف إلى إتاحة الفرصة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها الاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية في المملكة المتحدة من خلال بنك (Nomo).

بموجب هذه الاتفاقية يمكن للعملاء فتح حسابات جارية وحسابات توفير متعددة العملات في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى إمكانية التقدم بطلب للحصول على التمويل العقاري لامتلاك عقارات في المملكة المتحدة، باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية عبر تطبيقي (ADCB-Nomo)  و( Al Hilal-Nomo)اللذين تم إطلاقهما حديثا.

كذلك، فإنه هذا التعاون سيتمكن العملاء من الاستفادة من تجربة مصرفية تتميز بالسرعة والسهولة وتمكنهم من إدارة حساباتهم والتحكم بها في المملكة المتحدة من دون مغادرة دولة الإمارات.

حول أهمية هذه الاتفاقية قال “علاء عريقات”، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري ورئيس مجلس إدارة مصرف الهلال: “تأتي هذه الاتفاقية في سياق تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز النمو من خلال تسريع وتيرة التحول الرقمي والاستمرار في الحفاظ على مكانة المجموعة الريادية وتميزها في تقديم تجربة مصرفية استثنائية للعملاء وتزويدهم بحلول مصرفية رقمية مبتكرة”.

وأضاف: “وسيساهم تطبيقي ADCB-Nomo و Al Hilal- Nomo  في تزويد العملاء بالخدمات المصرفية الدولية بكل سهولة وأمان، ويتيح  الفرصة لعملائنا الذين لديهم اهتماماً بأسواق المملكة المتحدة الاستفادة من خدمات تمويل جديدة”.

اقرأ أيضا: وزيرة مالية السويد ترد على الانتقادات بشأن انتشار “الفقر” في البلاد

من جهته، عادل عبد الوهاب الماجد، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان أكد بالقول: “تهدف شراكتنا إلى منح العملاء في دولة الإمارات فرصاً فريدة لاستثمار ثرواتهم وإدارتها دولياً، وتبسيط الإجراءات المصرفية وتجنيبهم دفع رسوم عالية لقاء المعاملات العابرة للحدود”.      

وسيتيح التطبيقان للعملاء التعامل بستِ عملات، وهي الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي واليورو والدرهم الإماراتي والدينار الكويتي والريال السعودي دون دفع أي رسوم.

كذلك إرسال الأموال إلى حسابات مصرفية في المملكة المتحدة دون رسوم، وإمكانية الادخار في حسابات الوديعة الثابتة الأجل، بعملتي الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي.  بجانب تمكين العملاء من الحصول على تمويل لشراء عقارات في المملكة المتحدة لغرض الاستثمار أو كمنزل للسكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى