أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الحكومة الألمانية ترفع توقعاتها لنمو اقتصاد البلاد خلال العام الجاري

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

رفعت الحكومة الألمانية مجددا ولكن بشكل طفيف من توقعاتها الخاصة بالنمو الاقتصادي لأكبر اقتصاد أوروبي خلال العام الحالي 2023.

ونقل عن وزير الاقتصاد الألماني “روبرت هابيك” قوله اليوم الأربعاء :”الاقتصاد الألماني أثبت قدرته على الصمود والتكيف في أزمة كورونا وكذلك أزمة الطاقة”، مشيرا إلى أن هناك أخبارا سارة.

وأضاف بأن إجراءات الدعم والاستقرار التي اتخذتها الحكومة الألمانية للتخفيف من حدة التكاليف المرتفعة لدى الشركات وفقدان القدرة الشرائية لدى الأسر المعيشية، حالت دون حدوث تباطؤ أقوى للاقتصاد في النصف الشتوي من العام.

وأشار إلى أن الحديث كان يدور عن حدوث تعاف تدريجي رغم صعوبة البيئة المحيطة.

وحاليا تتوقع الحكومة أن يحقق إجمالي الناتج المحلي للعام الحالي نموا بنسبة 0.4 %، بينما كانت توقعات الحكومة الصادرة في يناير/كانون الثاني الماضي تشير إلى أن هذه النسبة ستصل إلى 0.2 %.

وتفيد المؤشرات الاقتصادية، مثل الإنتاج الصناعي والطلبيات ومناخ الأعمال إلى حدوث انتعاش اقتصادي على مدار العام.

اقرأ أيضا: استطلاع: غالبية الألمان ضد العمل 4 أيام في الأسبوع

وبحسب التوقعات الجديدة، فإنه من المنتظر أن يحقق أكبر اقتصاد في أوروبا نموا بنسبة 1.6 % في عام 2024.

وترى الحكومة أن معدل التضخم تجاوز مرحلة الذروة وتوقعت أن ينخفض المعدل من 6.9 % في العام الماضي إلى 5.9 % في العام الحالي وإلى 2.7 % في العام المقبل 2024.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت العام الماضي أنها تتخوف من حدوث ركود في 2023 جراء الحرب الروسية في أوكرانيا، لكن لم يحدث تصعيد في أزمة أسعار الطاقة، بعد شتاء دافئ وتراجع أسعار الطاقة بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى