دول ومدن

الحكومة البرتغالية تعلن تخفيف قيود كورونا خلال أعياد الميلاد

 أخبار العرب في أوروبا- البرتغال

أعلنت الحكومة البرتغالية اليوم السبت، إنها ستخفف القيود المطبقة للحد من انتشار فيروس كورونا خلال فترة أعياد الميلاد.

وقال رئيس الحكومة البرتغال”أنطونيو كوستا” إنه سيتم السماح للمواطنيين بزيارة ذويهم، مضيفا بأن إجراءات العزل سيتم تعزيزها مجددا بعدها بأيام لمنع أي احتفالات في ليلة رأس السنة الجديدة.

وأكد “كوستا” للصحفيين أن حظر السفر المحلي لن يفرض بين 23 و26 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، مؤكدا بأن الحركة بين المناطق البرتغالية ستمنع مرة أخرى عشية رأس السنة الجديدة.

كما شدد رئيس الحكومة على أنه لن يسمح بأي حفلات عبر الشوارع في 31 كانون الأول/ ديسمبر، مشيرا إلى أنه ستقتصر التجمعات في الهواء الطلق على 6 أشخاص كحد أقصى، على أن يعود الجميع إلى منازلهم بحلول الساعة 2 فجرا.

من جهة ثانية، سجلت البرتغال نحو 5 آلاف حالة إصابة جديدة بالفيروس في اليوم الأخير، لتصل الحصيلة الكلية للإصابات إلى 319 ألف حالة منذ تفشي الوباء.

اقرأ أيضا: تراجع معدل الإصابات.. وزير الصحة النمساوي: الإغلاق يحقق أهدافه

ووفقا لوزارة الصحة البرتغالية فقد شفي من مجموع الإصابات نحو 240 ألف شخص، أما الوفيات فقد وصلت حتى اليوم إلى نقطة 4876 حالة بعد تسجيل 79 وفاة جديدة.

وكانت وزيرة الصحة البرتغالية “مارتا تيميدو” أعلنت الخميس الماضي، أن خدمة الصحة العامة في البلاد ستكون مسؤولة عن توزيع اللقاحات ضد فيروس كورونا والتي ستكون مجانية للجميع، مؤكدة أن حملة التطعيم ستبدأ في المرحلة الأولى خلال الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى