أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السجن لشاب ألماني بعد تخطيطه لشن هجمات ضد سياسيين ومهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدرت المحكمة الإقليمية العليا في فرانكفورت جنوب ألمانيا، أمس الأثنين، حكما بالسجن لمدة 3 سنوات و10 أشهر على شاب ألماني يبلغ من العمر 21 عاما، وذلك بتهمة التخطيط لشن هجمات عنصرية ببنادق ومتفجرات ومحاولة تشكيل “جماعة إرهابية” مستوحاة من شبكة “أتوموافن ديفيجن” “النازيين الجدد” ومقرها في الولايات المتحدة.

وقالت المحكمة في بيان إن الشاب واسمه “مارفن. ي” اتخذ خطوات لتأسيس فرع لشبكة “أتوموافن ديفيجن” المعروفة بأيديولوجيتها العنصرية والمعادية للسامية، في ولاية هيسن الألمانية.

وأضافت “تبنى المتهم أيديولوجيتها كاملة وقرر تأسيس مجموعة مستقلة باسم أتوموافن ديفيجن هيسن على أساس نموذجها الأيديولوجي”.

ووفقا للمحكمة، كان الغرض من تأسيس المجموعة شن هجمات على سياسيين ويهود ومهاجرين، مشيرة إلى أن مارفن اتخذ خطوات للحصول على أسلحة نارية وكان يخزن خمس عبوات ناسفة تحوي كرات من الصلب وطلب مواد على الإنترنت لصنع المزيد من المتفجرات.

اقرأ أيضا: دير شبيغل: دوافع متطرفة وراء تنفيذ سوري عملية طعن غرب ألمانيا

يشار إلى أن شبكة “أتوموافن ديفيجن” التي أُسِّست عام 2015، هي مجموعة متطرفة عنيفة لديها خلايا في ولايات أميركية عدة.

وسبق أن اتُهم أعضاؤها بالتخطيط لشن هجمات ضد يهود ومسلمين وغيرهم ممن تعتبرهم أعداء، مع هدف زعزعة استقرار الدول الديمقراطية الغربية.

وكانت قد صدرت في الولايات المتحدة، عدة احكام بالسجن طالت العديد من أعضاء هذه المجموعة بتهمة تهديد صحافيين وناشطين يقومون بحملات ضد معاداة السامية والعنصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى