أخباررياضة
أخر الأخبار

مباريات حاسمة لمانشستر سيتي وأرسنال الأحد على لقب الدوري الإنكليزي

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

يسعى نادي مانشستر سيتي إلى الاقتراب أكثر من لقبه الثالث تواليا والخامس في آخر ستة مواسم عندما يحل مساء يوم غد الأحد ضيفا على إيفرتون في المرحلة الـ 36 من الدوري الإنكليزي، في حين يريد أرسنال الاحتفاظ بأمله باحراز أول لقب له منذ عام 2004 عندما يستقبل برايتون.

وحاليا يتصدر “سيتي” الترتيب بفارق نقطة واحدة عن “أرسنال” ويملك الأول أيضا مباراة مؤجلة ضد برايتون، كما أنه يتفوق بفارق كبير من الأهداف وذلك قبل ثلاث مراحل من انتهاء الموسم.

ولا يزال سيتي يحارب على ثلاث جبهات وبالتالي فإن حظوظه بإحراز ثلاثية نادرة ما زالت موجودة حيث بلغ أيضا نهائي كأس إنكلترا حيث سيواجه جاره مانشستر يونايتد في الثالث من يونيو/حزيران المقبل على ملعب ويمبلي في لندن.

كما عاد بتعادل ثمين من أرض ريال مدريد الاسباني 1-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يستضيفه ايابا يوم الأربعاء المقبل.

اقرأ أيضا: المغربي “بلال الخنوس” ضمن قائمة أفضل لاعب أفريقي في بلجيكا

من جهة ثانية، فاز “إيرلينغ هالاند” مهاجم مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في موسم 2022-2023 من رابطة نقاد كرة القدم في إنكلترا، اليوم الجمعة، بعد أن سجل 51 هدفا في 47 مباراة.

ونال اللاعب النرويجي 82% من الأصوات، وهو أكبر فارق في عصر الدوري الإنكليزي الممتاز (بريميرليغ)، متفوقا على ثنائي أرسنال بوكايو ساكا ومارتن أودريغارد.

وأبهر هالاند البالغ من العمر 22 عاما، الجميع بغزارة أهدافه في موسمه الأول مع سيتي الطامح للتتويج بثلاثية تاريخية.

وأصبح هالاند صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بتاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز حين أحرز هدفه الـ35 في شباك وستهام يونايتد في وقت سابق هذا الشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى