أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الفرنسية تحرر 10 مهاجرين كانوا محتجزين من قبل مهربين

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تمكنت الشرطة الفرنسية أمس الأول الأربعاء، من إلقاء القبض على 4 مهربين في مدينة “روان” شمال فرنسا، بعد أن قاموا باحتجاز 10 مهاجرين وتواصلوا مع عائلاتهم لطلب فدية مقابل الإفراج عنهم.

وبحسب ما أكدته الشرطة، فقد تمكن أحد المحتجزين من التواصل عبر الهاتف مع أحد أقربائه المقيم بالقرب من باريس، والذي قام بتبليغ الشرطة. وباستخدام الهاتف، تم تحديد الموقع الجغرافي لمكان الاحتجاز.

واستطاعت الشرطة الوصول إلى المكان وتحرير المهاجرين والقبض على المهربين في شقة تقع في المدينة، حيث تم نقل كل المتواجدين إلى مركز الشرطة، حيث احتجز المشتبه بهم الأربعة، وتم الاستماع الى الضحايا.

كما تم استدعاء شرطة الحدود المختصة بشؤون الهجرة غير الشرعية للمساعدة في التحقيق.

ووفقا للعناصر الأولى للتحقيق، فقد وصل الضحايا من باكستان والهند وكان هدفهم الذهاب إلى البرتغال، بعد المرور بإيطاليا ومدينة “روان” الفرنسية.

اقرأ أيضا: فرنسا: السماح بمحاكمة الأجانب على أراضيها ممن ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية بالخارج

لكن وفي هذه المدينة الواقعة في شمال فرنسا، تم اختطافهم من قبل أربعة مهربين من نفس الجنسيات، وطالبوا عائلاتهم المتواجدة في بلادهم الأصلية بدفع مبالغ كبيرة من المال مقابل إطلاق سراحهم.

وتقول الشرطة إن بعض الضحايا تعرضوا للعنف والضغط للاتصال بأسرهم وإقناعهم بإجراء حوالات مالية، أو إعطاء المال للمتواطئين مباشرة، ومن غير المعروف ما إذا كان أي منهم قد دفع هذه الفدية بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى