اقتصاد واعمال

إسبانيا تعلن عن خطة تعافي بقيمة 72 مليار يورو

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز”، اليوم الأربعاء، عن خطة تعافي للاقتصاد الإسباني من جائحة فيروس كورونا، بقيمة 72 مليار يورو للسنوات الثلاث المقبلة من الأموال الأوروبية.

وتأتي الخطة لمواجهة الأزمة الصحية وإنعاش الاقتصاد الإسباني، في ضوء التوقعات بهبوط الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 11.2 % في نهاية العام الجاري.

كلام “شانشز” جاء خلال مؤتمر صحافي في قصر”لامونكلو” حضره الوزراء وأرباب العمل والنقابات، فضلا عن سفراء الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي، عن طريق تقنية الفيديو.

وأكد أن التوقعات تشير إلى أنه خلال هذه الفترة، ستساهم الخطة في نمو 2.5 % من الناتج المحلي الإجمالي سنويا وستخلق أكثر من 800 ألف فرصة عمل.

وذكر أن حزمة الإجراءات التي ستنفذها الحكومة تهدف إلى تحقيق نمو شامل، موضحا أنه من أصل 140 مليار يورو، أي 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ستحصل عليها إسبانيا بين عامي 2021 و2026، من خطة التعافي الأوروبية، سيتم تعبئة 72 مليار يورو في السنوات الثلاث الأولى.

اقرأ أيضا: عكس التوقعات .. البطالة تتراجع في إسبانيا

وأشار إلى أنه يضاف إلى ذلك أكثر من 79 مليار مخطط لها للصناديق الهيكلية والسياسة الزراعية المشتركة للفترة 2021-2027.

يذكر أن إسبانيا ستحصل على 140 مليار يورو من خطة الإنعاش الأوروبية منها 72 مليار يورو في السنوات الثلاث الأولى، علما انها حصلت على 77 مليار يورو على هيئة منح والباقي على شكل قروض لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى