أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تلغي التأشيرة لمواطني 7 دول عربية

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

من المقرر أن تلغي السلطات البريطانية تأشيرة الدخول إلى أراضيها لمواطني سبع دول عربية، خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن مخطط سفر ألكتروني جديد ومسبط.

وسيتمكن مواطنو السعودية والإمارات وقطر وعُمان والكويت والبحرين والأردن من دخول بريطانيا عبر نظام (ETA)، مقابل رسوم قدرها 10 جنيهات إسترلينية فقط (12.4 دولار أمريكي).

التغييرات الجديدة التي كشفت عنها الحكومة البريطانية في بيان نشرته على موقعها، مؤخرا، أكدت إلغاء شرط التأشيرة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأردن الراغبين في زيارة المملكة المتحدة.

وستدخل القرارات الجديدة حيز التنفيذ بالنسبة للقطريين بداية من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

بينما باقي الدول الخليجية والأردن سيكون ذلك بداية من فبراير/ شباط 2024، بما يجعل الشروط الخاصة بهم تتماشى مع الآخرين وخاصة حاملي جوازات السفر الأمريكية والأسترالية.

ومن خلال دفع الرسوم سيسمح لهم بدخول بريطانيا عدة مرات على مدى عامين دون تكاليف إضافية.

في هذا السياق، يقول وزير الهجرة روبرت جينريك إن”الزائرين من دول الخليج والأردن يقدمون مساهمة كبيرة في صناعة السياحة في المملكة المتحدة”، مؤكدة أن “الخطة الجديدة ستجعل من الأسهل والأرخص لهم السفر إلى المملكة المتحدة”.

بدوره، أكد “اللورد أحمد” وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا بالقول: “يسعدني أن يكون شركاؤنا عبر الخليج والأردن أول من يستفيد من نظام تصاريح السفر الإلكتروني الجديد في المملكة المتحدة”.

وشدد على أن”هذا المخطط دليل إضافي على الشراكة القوية بين المملكة المتحدة ودول المنطقة”، مضيفا أنه”من خلال خفض التكاليف ومتطلبات التأشيرة، ستضمن الخطة للزوار من دول الخليج والأردن الاستمتاع بالسفر بسهولة إلى المملكة المتحدة، ما يعزز الروابط التجارية والسياحية”، كما قال.

فيما يخص مزايا نظام (ETA)، يمكن الزوار من السفر بسهولة، وستكون عملية التقديم سريعة وخفيفة وذات لمسة رقمية بالكامل. كذلك يمكن أن يتقدم معظم الزائرين عبر تطبيق على الهاتف المحمول، ويتلقون قرارا سريعا بشأن طلباتهم.

اقرأ أيضا: النقد الدولي يؤكد أن الهجرة قد تخفض نسبة التضخم في بريطانيا

وسيكون (ETA) متماشيا مع المخططات الدولية المماثلة، ويمكن للأفراد القيام بزيارات متعددة إلى المملكة المتحدة على مدار فترة صلاحية مدتها سنتان.

وتصريح السفر الإلكتروني هو من متطلبات السفر إلى بريطانيا، وهو وثيقة رسمية صادرة من الجهات الحكومية المختصة تتيح للفرد السفر والدخول إلى دولة معينة، ويتم إصدارها عن طريق الإنترنت وعلى شكل إلكتروني بعد إدخال البيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى