أخباررياضة
أخر الأخبار

مانشستر سيتي يحقق حلمه ويتوج بدوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أخيرا فعلها نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وتمكن تحقيق حلمه بالفوز وللمرة الأولى في تاريخه بكأس دوري أبطال أوروبا في كرة القدم إثر تغلبه على إنتر ميلان الإيطالي في النهائي الذي أقيم على ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية، مساء أمس السبت، وبنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وجاء هدف الفوز لـ”مان سيتي” من قبل لاعب الوسط الإسباني “رودري” في الدقيقة 68 بتسديدة قوية عند مشارف منطقة الجزاء.

هذا الفوز جاء بمثابة تتويج لنجاحات مان سيتي الأخيرة بعد أن أحرز 16 لقبا في 15 عاما حيث فازت كتيبة المدير الفني بيب غوارديولا بلقب الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم.

وخلال مباراة أمس، واجه مان سيتي الذي كان مرشحا بقوة قبل المباراة للانتصار، صعوبة كبيرة وعانى كثيرا قبل أن يسجل الهدف، حيث أهدر لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر فرصة خطيرة بعد انفراد بالمرمى من الجانب الأيسر.

وعوض “مان سيتي” جماهيره عن إخفاقه قبل عامين حينما خسر على يد مواطنه تشلسي في نهائي نسخة 2021 من دوري الأبطال.

في مقابل ذلك، فشل إنتر ميلان في حصد لقبه الرابع بهذه البطولة الأوروبية، بعد أن توج باللقب 3 مرات من قبل مواسم 1963-1964 و1964-1965 و2009-2010.

اقرأ أيضا: رسميا.. بنزيما في صفوف الاتحاد السعودي

وهذه هي المرة الأولى منذ 18 عاما التي تشهد فيها المباراة النهائية، لدوري أبطال أوروبا، المواجهة الأولى بين فريقين من إنكلترا وإيطاليا، وذلك منذ مواجهة ليفربول مع إنتر ميلان في نهائي نسخة 2005.

وأمس خاض “مان سيتي” ثالث نهائي أوروبي في تاريخه بعد فوزه بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1970، وخسارة نهائي دوري الأبطال عام 2021.

بينما شارك ميلان في 10 مباريات نهائية على مستوى أوروبا بواقع 5 مباريات نهائية بدوري الأبطال ومثلها بمباريات نهائية في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى