أخباردول ومدن

بسبب انفجار ذخائر قديمة.. حرائق ضخمة في الغابات بشمال ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اندلعت حرائق ضخمة في الغابات بشمال ألمانيا، أمس الأثنين، بعدما انفجار ذخائر قديمة في ساحتين سابقتين للتدريب العسكري.

وقالت السلطات الألمانية إن رجال الإطفاء الذين يتعاملون مع حرائق الغابات، اضطروا للتعامل مع الخطر الإضافي المتمثل في انفجار الذخائر القديمة.

وأضافت أن نحو 500 من أفراد الطوارئ يكافحون الحرائق التي اندلعت في ساحتين سابقتين للتدريب العسكري منذ ظهر الاثنين بالقرب من لوبثين وهاجينو (حوالي 100 كيلومتر شرق) مدينة هامبورغ بولاية “مكلنبورغ فوربومرن”.

ووفقا لمدير المنطقة ستيفان ستيرنبرج، فإن رقعة الحرائق زادت إلى 100 هكتار بحلول وقت متأخر من مساء الأثنين.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام محلية، أن منطقة التدريب العسكري السابقة بالقرب من لوبثين شهدت أسوأ حريق غابات في تاريخ مكلنبورغ فوربومرن، قبل أربع سنوات، حيث احترق ما يقرب من ألف هكتار.

كما أعيقت عمليات مكافحة الحرائق في ذلك الوقت، بسبب وجود ذخائر غير منفجرة، يعود بعضها إلى الحرب العالمية الثانية.

وتشعر السلطات بقلق خاص إزاء الحريق الذي اندلع بالقرب من لوبثين. وتم إخلاء قرية فولزرادي، التابعة لبلدية لوبثين، في المساء حيث اندلعت الحرائق على بعد 800 متر من المنازل.

ونقلت المصادر عن سلطات المنطقة، قولها، إن الوضع أكثر صعوبة من حريق عام 2019، لأن الكثير من الأخشاب المتحللة التي خلفها الحريق تضيف الآن الوقود إلى حرائق الغابات.

جانب من الحرائق “وسائل إعلام ألمانية”

وأضافت أن ذلك يولد حرارة أكبر، والتي تتغلغل بشكل أعمق في الأرض وتتسبب في انفجار ذخيرة قديمة.

في هذا السياق، قال مدير المنطقة “ستيرنبرغ”، إن فرق الإطفاء تأمل في أن يعمل شريط واسع خال من النباتات يحيط بالموقع العسكري السابق على وقف امتداد الحريق.

من جانبه، أكد تيل باكهاوس، وزير الزراعة في ولاية مكلنبورج-فوربومرن، إنه تم استثمار أكثر من 15 مليون يورو في البلدية لتحسين الحماية من الحرائق بعد حريق عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى