أخباررياضة
أخر الأخبار

كرواتيا تتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية.. ولقاء مثير الليلة بين إيطاليا وإسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تأهلت كرواتيا إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعدما قلبت تأخرها بهدف إلى فوز بنتيجة 4-2 أمام هولندا في المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء.

وجاء فوز منتخب الكرواتي على منتخب الطواحين بعد التمديد لحصتين إضافيتين، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2-2).

وأمام نحو 50 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (دي كويب) بمدينة روترادام” الهولندية سجّل مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، دونيل مالين هدف السبق لمنتخب هولندا في الدقيقة (34)، لينهي الشوط الأول بتفوّق “الطواحين”.

بعد الاستراحة، عاد الكروات في النتيجة، عبر أندري كراماريتش مهاجم هوفنهايم الألماني من ركلة جزاء بالدقيقة (55)، ثم جناح أتالانتا الإيطالي، ماريو بازاليتش في الدقيقة (73)، بتمريرة من لوكا إيفانوسيتش، لاعب وسط دينامو زغرب.

لكن في الدقيقة (96)، أدرك البديل ناو لونغ هدف التعادل لهولندا لتصبح النتيجة (2-2) ويتجه المنتخبان إلى شوطين إضافيين. 

واستطاع المنتخب الكرواتي حسم الأمور في الشوطين الإضافيين، عندما سجّل البديل برونو بيتكوفيتش هدفا في الدقيقة (98)، قبل أن يقتل لاعب وسط ريال مدريد لوكا مودريتش المباراة بالهدف الرابع من علامة الجزاء بالدقيقة (116).

ومساء اليوم الخميس، تقام المباراة الثانية في نصف نهائي البطولة بلقاء مثير يجمع بين المنتخبين الإيطالي والإسباني على ملعب “دي جرولش فيسته” بمدينة أنشكيده الهولندية، بداية من الساعة 20:45 بتوقيت وسط أوروبا.

ويسعى كلا الفريقين إلى الفوز لخطف تذكرة التأهل إلى نهائي البطولة القارية أملا في حصد اللقب الغالي حيث يتنافس كلا المنتخبين للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخهما.

وتلعب إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية في تكرار لمواجهتهما في نفس الدور في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، عندما فاز الأزوري بركلات الترجيح في طريقه لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه.

ويتمتع المنتخب الإيطالي بتفوق واضح على نظيره الإسباني في مباريات خروج المغلوب في جميع البطولات عبر تاريخ مواجهتهم التي بدأت قبل 100 عام.

اقرأ أيضا: ماكرون يدخل على الخط لإقناع مبابي بعدم مغادرة سان جيرمان

وواجه المنتخب الإيطالي نظيره الإسباني في 8 مواجهات إقصائية، حيث فاز في 6 منها، فيما فازت إسبانيا مرتين فقط، وسجلت إيطاليا 16 هدفا مقابل 5 أهداف فقط لمنافسيها.

ويسعى المنتخب الإيطالي إلى تمديد سلسلة أرقامه القياسية في تجنب الخسارة، بعد أن حافظ على سجله دون هزيمة في آخر 37 مباراة، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق في التاريخ.

يشار إلى أن المباراة النهائية ومواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، تقام يوم الأحد المقبل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى