أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لإبطال مفعول قنبلة قديمة.. إجلاء 8 آلاف شخص في هانوفر الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أجلت السلطات الألمانية صباح اليوم الأحد، نحو 8100 شخص من سكان مدينة هانوفر بولاية ساكسونيا السفلى شمال البلاد، عن منازلهم، وذلك لإبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية (1939-1945).

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية، فقد تم تحديد دائرة نصف قطرها ألف متر للإخلاء من أجل السماح للخبراء باستكشاف الموقع والتخلص بأمان من الذخائر المحتملة.

وقالت إن المنطقة ستكون محظورة اعتبارا من الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي (07.00 بتوقيت غرينتش) ومن المتوقع أن تستمر عدة ساعات.

وكان السلطات قد أبلغت السكان بعدم ترك الأشياء الضرورية للغاية، مثل الأدوية وأغذية الأطفال. كما سيجري إنشاء مركز رعاية في مدرسة محلية.

وتم العثور على القنبلة في هانوفر في منطقة سهلكامب شمال المدينة، بعد إجراء عمليات مسح صوتي للتربة.

وفي منتصف أبريل/نيسان الماضي، أجلت السلطات نحو ستة آلاف شخص بمدينة نويس بولاية شمال الراين- وستفاليا غرب البلاد، وذلك لإبطال مفعول قنبلة بريطانية تعود للحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضا: شجار عنيف بين شبان سوريين ولبنانيين في ألمانيا “فيديو”

وقبل ذلك بنحو شهر، تم إخلاء نحو 17 ألف من منازلهم في مدينة هاناو القريبة من فرانكفورت وسط غرب ألمانيا، لإبطال مفعول قنبلة من نفس الفترة وزنها 500 كيلوغرام.

يشار إلى أنه يتم العثور بين الفترة والأخرى في العديد من الدول الأوروبية على قنابل لم تنفجر تعود لحقبة العالمية الثانية، لكن في ألمانيا فإن الأمر يتكرر كثيرا إذ يكاد لا يمر شهر إلا ويتم فيه العثور على قنبلة من تلك الحرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى