أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مقتل شخص وإصابة آخرين في هجوم للشرطة الألبانية ضد مخيم للاجئين

أخبار العرب في أوروبا – ألبانيا

لقي شخص حتفه وأصيب آخرون بجروح أمس الثلاثاء، وذلك بعدما شنت الشرطة الألبانية هجوما مفاجئا على مخيم “أشرف 3” الذي يقطنه لاجئون إيرانييون وأغلبهم من منظمة “مجاهدي خلق” المعارضة للنظام الإيراني.

وبحسب منظمة “هنگاو” لحقوق الإنسان، فإن ألف عنصر أمن ألباني اقتحموا المخيم و هجموا بالغاز المسيل للدموع سكانه، مما أدى لوفاة شخص و إصابة العشرات.

من جانبه، المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية قال في بيان إن “نحو 1000 فرد من الشرطة الألبانية هاجموا سكان مخيم أشرف بالغاز المسيل للدموع، بناء على طلب نظام طهران، حيث توفي أحد أعضاء المنظمة إثر الهجوم”.

وذكر بيان المجلس، التابع لمنظمة مجاهدي خلق، أن “عددا من أعضاء المنظمة نقلوا إلى المستشفى بسبب استنشاق غاز الفلفل، كما أفيد أن حالة بعضهم حرجة”.

وأكد أن “أحد سكان المخيم ويدعى علي مستشاري، توفي إثر هجوم الشرطة الألبانية، كما حطمت قوات الشرطة بعض أجهزة الكمبيوتر واستولت على العديد منها”. ودعا المجلس إلى تدخل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

على صعيد متصل، ذكرت رويترز، الاثنين، أن “فرنسا منعت اجتماع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بسبب خطر وجود هجوم محتمل”.

اقرأ أيضا: متطرف ألماني يطعن شاب سوري بواسطة قوس ونشاب

وأعلن المجلس في وقت سابق أن “مبنى تابع لمؤيدي المجلس، شمالي باريس، تعرض لهجوم بمواد قابلة للاشتعال، من قبل مرتزقة فيلق القدس ووزارة الاستخبارات الإيرانية”.

جدير بالذكر سكان مخيم “أشرف3” هم نفسهم المعارضين الإيرانيين اللذين كانوا يسكنون مخيم “أشرف 1” في منطقة ديالى العراقية إبان حكم نظام صدام حسين، ليتم نقلهم عام 2013 من قبل الأمم المتحدة إلى ألبانيا بعد هجوم قوات إيرانية و بمساعدة قوات عراقية للمخيم و مقتل 52 عنصرا من سكانه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى