أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا خلال يونيو الجاري بأكثر من التوقعات

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ارتفع التضخم في ألمانيا خلال يونيو/حزيران الجاري، بمعدل أكثر من المتوقع، منهيا بذلك تراجعا ممتدا منذ بداية العام، مما يشير إلى طريق وعرة في مستقبل الاقتصاد الألماني.

وبحسب بيانات أولية صدرت اليوم الخميس، عن مكتب الإحصاء الاتحادي، فقد ارتفعت أسعار المستهلكين، المنسقة لتسهيل مقارنتها بالدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي بنسبة بلغت 6.8% على أساس سنوي، وهو أعلى من المتوقع.

تأتي البيانات من ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، حيث لا يزال البنك المركزي الأوروبي يبحث عن دليل على أن التضخم الأساسي قد تحول إلى التراجع.

وبالمقارنة، انخفض معدل التضخم بشكل حاد إلى 1.6% وفي إيطاليا  إلى 6.7 %. ومن المقرر صدور بيانات التضخم الفرنسية ولمنطقة اليورو غدا الجمعة.

ويتوقع اقتصاديون استطلعت وكالة “رويترز” آراءهم أن التضخم بمنطقة اليورو سينخفض إلى 5.6% في يونيو/حزيران الجاري من 6.1% في مايو/أيار الماضي.

مكتب الإحصاء أشار إلى أن أسعار المستهلكين غير المنسقة في ألمانيا ارتفعت إلى 6.4% في يونيو/حزيران على أساس سنوي، بعد ارتفاعها 6.1 % في الشهر الماضي.

وأضاف أنه مقارنة بشهر مايو/أيار، ارتفعت أسعار المستهلكين المنسقة مع الاتحاد الأوروبي 0.4%.

اقرأ أيضا: إطار تشريعي لإطلاق اليورو الرقمي.. فما الجديد الذي سيقدمه

وخلال يونيو/حزيران من العام الماضي، في محاولة لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة، خفضت الحكومة الألمانية الضرائب على الوقود، مما تسبب في انخفاض التضخم منذ ذلك الشهر.

وتشير التوقعات إلى أن معدل التضخم الأساسي في ألمانيا، الذي يستثني المواد المتقلبة مثل الغذاء والطاقة، ستصل إلى 5.8% في يونيو/حزيران، ارتفاعا من 5.4% الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى