طفولة

“الخضر” الألماني يطالب باستقبال أطفال المخيمات اليونانية

دعا رئيس حزب “الخضر” الألماني المعارضة، لنقل مهاجرين من مخيمات اللاجئين في اليونان، إلى ألمانيا، مشيراً إلى أن بعض الولايات الألمانية مثل “تورينغن” و”برلي”ن أعلنت استعدادها لاستقبال مهاجرين.

وقال السياسي الألماني “روبرت هابك “في تصريحات صحفية: “أخرجوا الأطفال أولاً ، فمساعدة نحو أربعة آلاف طفل على الجزر اليونانية قبالة السواحل التركية هو واجب إنساني”. مطالباً “ألمانيا بضرورة التحرك، عندما تعجز دول أخرى في الاتحاد الأوروبي”.

من جهتها عاودت المستشارة الألمانية”أنجيلا ميركل” مجدداً، الدفاع عن قرار الحكومة الألمانية، فتح الحدود إبان أزمة اللاجئين عام 2015.

وقالت “ميركل” في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي، في رد لها على طلب إحاطة للبرلمان،”أعتقد أن ألمانيا ساعدت الكثير جداً ممن ضاقت بهم السبل، وأعتقد أن ذلك احتاج لتضافر جهود المجتمع بأكمله”.

وأضافت بأن الحكومة “سعت من أجل تنظيم الهجرة وتوجيهها، وستستمر في هذه المساعي”، مؤكدة بأن “هذا العمل لم يذهب سدى، بل أظهر نجاحاً”.

ووفقا لبيانات منظمات إغاثة، فإن هناك أكثر من أربعة آلاف طفل بدون أسر ترافقهم، يعيشون حاليا على الجزر اليونانية، وذلك في ظروف تصفها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بـ”شديدة الخطورة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى