أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تعلن القبض خلية إرهابية كانت تخطط لهجمات كبيرة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن الادعاء العام الاتحادي بألمانيا اليوم الخميس، الكشف عن خلية إرهابية إسلاموية مشتبه فيها بولاية شمال الراين- ويستفاليا غرب البلاد، مؤكدا أنه أمر بإلقاء القبض على 7 أشخاص مشتبه بعضويتهم في تنظيم “داعش” الإرهابي.

الادعاء العام ومقره بمدينة كارلسروه، أوضح أن الرجال السبعة، الذين تم القبض عليهم، يواجهون اتهاما بتأسيس منظمة إرهابية بألمانيا، وبأنهم كانوا نشطاء بها.

وقال الادعاء إن الهدف كان “القيام بهجمات ذات تأثير على الرأي العام بألمانيا وفقا لمفهوم تنظيم داعش”، مشيرا إلى انه بالنسبة للرجال الذين تم إلقاء القبض عليهم، فهم متهمون ينحدرون من طاجيكستان وقيرغيزستان وتركمنستان، ويتبنون موقفا إسلامويا راديكاليا، بحسب الادعاء.

وأضاف بيان الادعاء العام بأنه قبل فترة قصيرة من بدء الحرب في أوكرانيا، سافر هؤلاء الرجال سويا إلى ألمانيا وشكلوا تنظيما إرهابيا، مؤكدا أن شخصا من مجموعة رجال تم إلقاء القبض عليهم في هولندا ينتمي أيضا لهذا التنظيم.

 وبحسب بيانات السلطات الهولندية، تم إلقاء القبض على رجل آخر وزوجته.

ويقول الادعاء العام الألماني إن المتهمين كانوا على اتصال مع أعضاء الفرع الإقليمي لتنظيم داعش وهو “تنظيم الدولة الإسلامية – ولاية خراسان”، مضيفا أنه تم بالفعل استكشاف أهداف محتملة لتنفيذ هجمات وترصد أماكن محتملة  لارتكاب الجريمة.

اقرأ أيضا: وسط مخاوف بشأن إطالة فترة الركود.. انخفاض الصادرات الألمانية

وذكر بأن المتهمين حاولوا بالفعل شراء أسلحة، ولكن لم يكن هناك خطة هجوم ملموسة حتى الآن.

هذا ومن المقرر أن يتم عرض المتهمين على قاضي التحقيقات التابع للمحكمة الاتحادية العليا في مدينة كارلسروه على مدار اليوم الخميس وغدا الجمعة، بحسب ما أكده الادعاء العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى