أخبارثقافة وفنون
أخر الأخبار

تأجيل حفل الفنان السعودي محمد عبده في باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الشركة المنظمة لحفل الفنان السعودي “محمد عبده” الذي كان مقررا إقامته في العاصمة الفرنسية باريس يوم الـ 20 من يوليو/تموز الجاري، تأجيل الحفل إلى 13 أغسطس/آب المقبل.

وقالت الشركة في بيان، أمس السبت، إن هذا التأجيل جاء نظرا للظروف التي تمر بها العاصمة الفرنسية من أحداث وأعمال شغب.

ومنذ أكثر من أسبوع تشهد العديد من المدن الفرنسية لاسيما باريس، أعمال شغب واسعة النطاق على خلفية مقتل فتى فرنسي من أصول جزائرية برصاص شرطي في صواحي العاصمة الغربية. لكن تلك الأحداث تراجعت حدتها خلال الأيام الأخيرة.

ومؤخرا طرح الفنان محمد عبده ألبومه الجديد “يا عافية قومي”، من ألحان الموسيقار طلال ويضم 11 أغنية منها وين الدليل، يا غافية قومي، استطيع، تضحك معى، أنا من أكون، أحلى خبر.

وكان عبده أول فنان عربي يغني في دار الأوبرا الفرنسية بباريس وكان ذلك في يوليو/تموز العام الماضي، وهي واحدة من أبرز الوجهات الفنية في العالم منذ أن بنيت بين 1861 و1875، وأقيمت فيها العديد من عروض الأوبرا والحفلات الكلاسيكية العالمية.

اقرأ أيضا: البرلمان الفرنسي يوسّع صلاحية القضاء لملاحقة مجرمي الحرب

يذكر أن محمد عبده البالغ 74 عاما هو معنٍّ وملحن ولد في منطقة جازان جنوب السعودية، ويعتبر من أشهر الفنانين على مستوى الوطن العربي الذين عاصروا الجيل القديم والحديث، كما يعد أبرز فناني السعودية.

ومعروف على الساحة الفنية بلقب “فنان العرب”، وسبق له أن أحيا عشرات الحفلات في مختلف الدول العربية، كما أقام العديد من الحفلات في مسارح العالم، أبرزها في جنيف، واشنطن، لندن، وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى