أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رقم قياسي .. وصول 1300 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

وصل إلى سواحل بريطانيا في غضون ثلاثة أيام ما بين يومي الجمعة والأحد الماضيين، رقم قياسي من المهاجرين أكثر من 1300 شخصا على متن 26 قاربا بعد عبور بحر المانش، بحسب ما أكدته وزارة الداخلية البريطانية التي أشارت إلى أن هذا العدد يشكل رقما قياسيا.

يأتي هذا فيما تستمر الحكومة بتضييق سياسة الهجرة وتشدد على خطتها لمكافحة تهريب المهاجرين.

وبحسب أرقام الداخلية البريطانية فقد وصل ما بين 7 و9 يوليو/تموز الجاري 1339مهاجرا بعد عبور بحر المانش الفاصل بين فرنسا وبريطانيا على متن قوارب صغيرة.

وتشدد وزيرة الداخلية البريطانية “سويلا برافرمان” على انتهاج سياسة تهدف إلى كبح محاولات العبور، وتصر على تطبيق خطتها في إبعاد الوافدين الجدد بشكل قسري إلى رواندا.

ورغم أن تطبيق هذه الخطة تواجه عقبات قانونية لا سيما بعد أن توصّل قضاة محكمة الاستئناف إلى قرار يقضي بعد شرعية هذه الخطة. إضافة إلى تشديد سياستها الداخلية، تسعى الحكومة البرطانية إلى وضع حد لعميات الانطلاق من سواحل شمال فرنسا.

وكانت بريطانيا أعلنت عن زيادة تمويلها إلى فرنسا خلال السنوات الثلاث المقبلة. ووفقا لبيان صدر عن قمة فرنسية بريطانية في 10 مارس/آذار الماضي، فإن مساهمة بريطانيا تبلغ 141 مليون يورو في عامي 2023 و2024، إضافة إلى 191 مليون في 2024 و2025، و209 مليون يورو في 2025 و2026.

اقرأ أيضا: العثور على 34 لاجئا سوريا داخل شاحنة قرب الحدود الألمانية البولندية

وتنطلق قوارب المهاجرين في رحلة خطرة لعبور مضيق با دو كاليه في شمال فرنسا، الذي يعتبر من أكثر الطرق البحرية ازدحاما في العالم، مع مرور 400 سفينة تجارية يوميا.

كما أن الظروف الجوية غالبا ما تكون صعبة وتشهد المنطقة رياحا قوية تزيد من خطر انقلاب المراكب الصغيرة.

يذكر أنه وفقا لأرقام وزارة الداخلية البريطانية، عبر منذ بداية العام الجاري وحتى 9 يوليو/تموز، حوالي 12 ألفا و700 مهاجر بحر المانش انطلاقا من سواحل شمال فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى