أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب الحرارة الشديدة.. إغلاق معلم “الأكروبوليس” الشهير في أثينا

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

اجبرت الحرارة الشديدة التي تشهدها اليونان وخاصة العاصمة أثينا السلطات إلى إغلاق “الأكروبوليس” المعلم الأثري الأقدم في المدينة، أمام الزوار.

وقالت وزارة الثقافة اليونانية أمس الجمعة، إن المعلم الشهير الذي يستقبل أكبر عدد من الزوار في اليونان، اضطر للإغلاق في ذروة الحر أمس وعلى الأرجح اليوم السبت أيضا، بسبب موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد.

وأغلق موقع أكروبوليس أشهر المعابد اليونانية القديمة أثينا أبوابه أمام السياح أمس الجمعة بين فترة الظهر (09.00 بتوقيت غرينتش) والساعة الخامسة بعد الظهر بسبب الحر الشديد.

وكانت احدى السائحات قد تعرضت لضربة شمس خفيفة، أثناء زيارتها للموقع، وجرى نقلها إلى المستشفى، لكن لم تكن حالتها خطيرة، حسبما أفادت أجهزة الطوارئ.

اقرأ أيضا: موجة حر شديدة تضرب اليونان ومناطق واسعة في أوروبا

وقالت لينا ميندوني المتحدثة باسم وزارة الثقافة في تصريحات للتلفزيون الحكومي:”لحماية العمال والزوار، على الأقل خلال ذروة الحر، من الساعة 12 ظهراً وحتى الخامسة من بعد الظهر، يجب تعليق العمل في الموقع الأثري”، وأضافت “من المرجح جدا أن نقوم بالإجراء نفسه السبت”

لكن محيط المعبد والأغورا القديمة أو مقبرة الخزف القديمة، ستبقى مفتوحة.

توشهد اليونان على غرار غالبية الدول المطلة على البحر المتوسط، منذ الأربعاء الماضي أول موجة حر هذا الصيف. ويتوقع أن تتجاوز الحرارة 40 درجة مئوية في شمال البلاد وغربها، بحسب مصلحة الأرصاد الجوية.

وخلال الأيام الماضية اتخذت السلطات اليونانية عدة إجراءات لمواجهة موجة الحر الشديدة، التي تعد الأولى هذه السنة في الدولة المتوسطية المعتادة على مثل هذه الظواهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى