أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موجة الحر.. السلطات الإيطالية تطلق تحذيرا باللون الأحمر لـ 16 منطقة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تشتد موجة الحر التي تضرب أجزاء واسعة من دول جنوب وغرب أوروبا، اليوم الأثنين، حيث تبدأ ذروتها في التصاعد بإيطاليا من اليوم و يتوقع أن تتجاوز فيها الحرارة 40 مئوية على أن تصل أقصى ذوره لها الأربعاء المقبل.

وأصدرت وزارة الصحة الإيطالية، إنذارا باللون الأحمر في 16 مدينة، للتحذير من موجة الحر الشديدة التي تتجاوز 40 درجة مئوية اليوم و الأيام المقبلة، وتجتاح مختلف الموجة مختلف مناطق إيطاليا من العاصمة روما إلى وفلورنسا وبولونيا وغيرها.

ونصحت السلطات الإيطالية الجميع على الأراضي التي شملها الإنذار الأحمر، بتجنب أشعة الشمس بين الساعة الحادية عشرة صباحا والسادسة مساءً، مع الاهتمام بالمسنين والضعفاء.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى رقما قياسيا يتجاوز الرقم المسجل في العام 2021 والبالغ 48.8 درجة مئوية، وحسب وكالة الفضاء الأوروبية، هناك توقعات بأن تسجل جزيرتي صقلية وسردينيا خاصة 48 درجة مئوية.

ونقل عن خبير الأرصاد الجوية الإيطالي “جيوليو بيتي” قوله في تصريحات صحافية:”درجات الحرارة ستبلغ ذروتها بين 19 و 23 يوليو/تموز الجاري في إيطاليا، كما هو الحال في اليونان وتركيا ودول البلقان”.

اقرأ أيضا: تصل ذروتها اليومين المقبلين.. تحذيرات في فرنسا من موجة حر شديدة

وتأتي فترات الحرارة الشديدة أكثر تواترا وشدة على مستوى العالم، وتستمر لفترة أطول بسبب الاحتباس الحراري.

يشار إلى تحذيرات مماثلة أصدرتها السلطات في كل من اليونان وفرنسا وألمانيا، حيث يتوقع أن تتجاوز الحرارة معدلاتها السنوية بأكثر من 12 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى