أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الدنمارك.. أحزاب المعارضة تحتج ضد سعي الحكومة لحظر حرق القرآن

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أعلنت 7 أحزاب من المعارضة في الدنمارك، اليوم الخميس، عن اعتراضها على جهود الحكومة لجعل إحراق القرآن الكريم مخالفا للقانون، واصفة سن تشريع بهذا الخصوص سيكون “تقييدا غير مقبول لحرية التعبير”.

وقالت أحزاب المعارضة في بيان مشترك إن “حظر حرق المصاحف سيتعارض مع مبادئ حرية التعبير في الدنمارك”.

وأضافت في البيان:”تتمسك جميع الأحزاب الموقعة بالحقوق المدنية الدنماركية الأساسية وتؤيد الرأي القائل بأن الحريات المدنية لا بد دوما أن تُقدّم على العقائد الدينية”.

وتابعت الأحزاب الموقعة :”الرضوخ للضغوط الخارجية، يمكن أن تفتح الحكومة الباب أيضا أمام تدخل الدول الأجنبية في السياسة الوطنية”،

وشددت على أنه :”يتعين ألا يسود حق الاعتراض للرجل العنيف وألا يضع الحدود للسياسة الدنماركية والديمقراطية الدنماركية”.

وأحزاب المعارضة السبعة تمتلك مجتمعة 72 مقعدا في البرلمان من أصل 178 مقعدا، بينما تملك الحكومة التي تضم ثلاثة أحزاب 88 مقعدا في المجمل.

في السياق، أكد وزير العدل الدنماركي “بيتر هوملجارد” في تصريحات إذاعية، الخميس، أن “الحكومة ستواصل العمل نحو منع إحراق المصاحف على الرغم من الاحتجاج”.

اقرأ أيضا: مجددا.. السلطات السويدية تسمح بحرق نسخة من القرآن الكريم الخميس

وكانت تحركات في الدنمارك والسويد تخللها حرق نسخ من المصحف الشريف، قد أثارت توترات دبلوماسية بين دول إسلامية والدولتين الاسكندنافيتين.

والأسبوع الماضي، نشرت حركة “دانكسي باتريوتر” اليمينية المتطرفة في الدنمارك، مقطع مصور لرجل يبدو أنه يحرق نسخة من القرآن الكريم، وكان ذلك الحادث الأخير من نوعه الذي أثار غضبا في العالم الإسلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى