أخباردول ومدن
أخر الأخبار

نحو 32 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا في غضون شهرين

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصل إلى إيطاليا خلال يونيو/حزيران ويوليو/تموز الماضيين، نحو 32 ألف مهاجر بعد عبور البحر المتوسط، على ما أعلنت منظمة الصليب الاحمر في إيطاليا.

وقالت المنظمة في بيان، إنه تم نقل أكثر من 30 ألف من المهاجرين إلى مركز جزيرة لامبيدوزا منذ بداية حزيران/ يونيو الماضي، عندما تولى الصليب الأحمر إدارته.

وأضافت أنه “على الرغم من وجود عدد كبير من المهاجرين في مركز الاستقبال في لامبيدوزا، إلا أن الوضع تحت السيطرة، واعتمادا على الظروف المناخية”.

وأشارت بحسب بيان صدر أمس الأول الأثنين أنه “ستكون هناك عمليات نقل في الساعات المقبلة”.

في السياق، أكد “إجنازيو بينتو” نائب الأمين العام للصليب الأحمر في إيطاليا، بالقول:”لدينا حاليا حوالي 2250 شخصا تم استقبالهم، من بينهم أولئك الذين وصلوا بعد غرق سفينتين مؤخرا قبالة لامبيدوزا، وأولئك الذين تم نقلهم إلى مركز الاستقبال عقب الإنقاذ من الصخور”.

بينتو أضاف:”العاملين في الصليب الأحمر، ومن بينهم متطوعون، مستمرون في الاعتناء بهؤلاء المهاجرين، بما في ذلك من الناحية النفسية، وتتحسن الظروف الصحية بشكل عام مقارنة بوقت الإنزال”.

بدوره، أكد رئيس الصليب الأحمر الإيطالي”روزاريو فالاسترو”، أنه “خلال شهرين، منذ الأول من يونيو/حزيران الماضي، حينما تولى الصليب الأحمر الإيطالي إدارة مركز الاستقبال، تم استقبال أكثر من 32 ألف شخص، ونقل أكثر من 30 ألفا منهم”.

اقرأ أيضا: منظمة حقوقية تتهم فرنسا باستخدام العنف ضد المهاجرين على حدود إيطاليا

وأضاف بأن “الصليب الأحمر يشارك في هذا النشاط بحوالي 120 عاملا يوميا”، منوها بأن “عملية الاستقبال والدعم هي عملية يقوم بها الصليب الأحمر الإيطالي على مستوى الاحتياجات الأساسية والرعاية الصحية والدعم النفسي، وكذلك من خلال مشروع إعادة الروابط الأسرية”.

وبحسب أرقام وزارة الداخلية الإيطالية فإنه منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية يوليو/تموز الماضي، وصل البلاد نحو 92 ألف مهاجر بعد عبور البحر المتوسط، أي أكثر بمرتين مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

علما أن نسبة كبيرة منهم ينوون عبور إيطاليا إلى فرنسا أو دول في شمال أوروبا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى