أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

ارتفاع عدد الاعتداءات ضد المسلمين بألمانيا في الأشهر الـ 3 الأولى هذا العام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

شهدت الإعتداءات ضد المسلمين في ألمانيا ارتفاعا خلال الأشهر الثلاثة الأولى للعام الجاري 2023، وذلك حسب الجالية المسلمة المقيمة في هذا البلد.

ووفقا لإحصائية رسمية نشرتها وكالة الاناضول التركية أمس الجمعة عن الجالية المسلمة، فقد تم تسجيل 124 اعتداءا ضد المسلمين في ألمانيا خلال الفصل الأول هذا العام.

ووفقا للمصدر، فإن هذه الحوادث تتمثل في اعتداءات لفظية وجسدية، كذلك رسائل التهديد، إضافة إلى حرائق استهدفت مساجد.

ونقلت عن رئيس إحدى منظمات الجالية الإسلامية في ألمانيا، قوله، إن “العديد من المساجد تلقت في الأسابيع الأخيرة رسائل تهديد”، مشيرا إلى أنها رسائل تهديد تحمل توقيع التنظيم النيو نازي (NSU 2.0).

وأضاف:“لن نخاف أو ترهبنا مثل هذه التهديدات”، لكنه تابع قائلا:”من المؤسف أنه في معظم محاولات حرق المساجد التي كان من الممكن أن تودي بحياة العديد من الناس، لم يتم التعرف على الجناة أو اعتقالهم”.

وتنظيم النيو نازي (NSU 2.0) سبق له وأن ارتكب جرائم واعتداءات تجاه مسلمين يقيمون في ألمانيا، وذلك لدوافع عنصرية، وخلفت 10 ضحايا.

ودعا المسؤول في الجالية المسلمة الذي تحدث للوكالة التركية، السلطات الألمانية لاتخاذ إجراءات صارمة وذلك من أجل محاربة الإسلاموفوبيا والعداء ضد المسلمين. كذلك طالب بالتحقيق حول هذه الجرائم ومحاكمة المجرمين.

وبحسب زعمه فإن “العنصرية حقيقة واقعة في ألمانيا”، منوها إلى أن أحدث استطلاعات الرأي تُظهر أن الحزب اليميني المتطرف (البديل من أجل ألمانيا) أصبح ثاني أكبر حزب في البلاد.

وقال في هذا الصدد، إن “تقدم حزب البديل العنصري وحده يظهر أننا نسير على طريق خطير”، حسب قوله.

ووفقا لإحصائيات رسمية، فإن ألمانيا سجلت خلال العام الماضي 2022 حوالي 610 جريمة واعتداء ضد المسلمين في كافة أنحاء البلد.

اقرأ أيضا: مجموعة متطرفة بالدنمارك تحرق نسخ من القرآن الكريم أمام سفارات دول إسلامية

كما تعرض حوالي 62 مسجدا لاعتداءات في 2022، أيضا أصيب 39 شخصا على الأقل في اعتداءات استهدفت المسلمين.

جدير بالذكر أن ألمانيا تضم ثاني أكبر جالية مسلمة بعد فرنسا في أوروبا الغربية، إذ يبلغ عدد المسلمين في ألمانيا نحو 5.5 مليون شخص، وهم قادمون من 50 دولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى