أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

حركة السفر في مطارات إسبانيا تتجاوز مستويات ما قبل جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

تجاوزت حركة المسافرين في المطارات الإسبانية مستويات ما قبل جائحة كورونا، متفوقة على مطارات أوروبية أخرى لم تصل لمستويات عام 2019.

وبحسب بيان أصدرته، اليوم الأثنين، شركة (أينا) الإسبانية المشغلة لمطارات البلاد، والتي تسيطر عليها الحكومة، فإن “عدد المسافرين عبر المطارات الإسبانية ارتفع في يوليو/تموز الماضي بنسبة 10% على أساس سنوي إلى 29.7 مليون”.

وأشارت إلى أن الارتفاع خلال الشهر الماضي جاء للشهر السابع على التوالي.

وقالت الشركة إن المطارات تعاملت في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري مع 159.2 مليون مسافر بزيادة 21 % مقارنة مع 2022 و1.2% عن عام 2019 ( قبل جائحة كورونا).

وبحسب الشركة فقد انتعش السفر الترفيهي هذا العام بسبب المسافرين من دول ذات طقس أكثر برودة، الذين أنهكتهم الجائحة، إلى جنوب أوروبا رغم ارتفاع درجات الحرارة وزيادة أسعار الفنادق ورحلات الطيران.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدل التضخم في إسبانيا خلال يوليو الماضي

وكانت إسبانيا استقبلت 83.5 مليون سائح أجنبي في 2019، كثاني وجهة عالمية للسياحة بعد فرنسا، قبل أن يتراجع في 2020 لنحو 19مليون بسبب الإغلاقات المرتبطة بجائحة كورونا آنذاك.

يذكر أنه وفقا لاتحاد النقل الجوي الدولي، فقد وصلت مستويات السفر هذا العام على المستوى الدولي إلى حوالي 90 %من مستويات ما قبل الجائحة التي استمرت ما بين نهاية 2019 وحتى نهاية العام 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى