أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رئيسة وزراء إيطاليا تتعرض لموقف محرج في ألبانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألبانيا

تعرضت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، لموقف محرج في ألبانيا، بعدما اضطرت لدفع فاتورة عن 4 سياح إيطاليين.

جاء ذلك بعد أن صارحها رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، بعتبه لميلوني على حفنة من السياح الإيطاليين الذين زاروا إحدى المدن التاريخية الأثرية، إلا أنهم انسحبوا من دون دفع ما يتوجب عليهم.

و قد كشف “راما” أنه تحدث إلى ميلوني التي زارت بلاده الأسبوع الماضي لتمضية عطلة، حول مجموعة من السياح هذه الذين اختفوا من دون دفع فاتورة مطعم قصدوه في مدينة بيرات (وسط جنوب) التاريخية المدرجة في قائمة اليونسكو.

المسؤول الألباني، أكد بأن ميلوني “أمرت السفير بالذهاب ودفع فاتورة هؤلاء الحمقى.. لأنه لا يمكن أن تشوّه سمعة إيطاليا بهذه الطريقة”، وفق قوله.

وبالفعل فقد دفعت السفارة الإيطالية في ألبانيا فاتورة المطعم التي لم يسددها السياح، مؤكدة في بيان أمس الجمعة، أنها سددت ما قيمته 80 يورو.

السفارة شددت على ضرورة “احترام الإيطاليين القواعد وتسديد ديونهم”، وأعربت عن أملها بألا يتكرر هذا النوع من الحوادث.

من جانبه، اعتبر وزير الزراعة الإيطالي، وصهر ميلوني، فرانشيسكو لولوبريجيدا إنها مسألة “تتعلق بالاعتزاز بالوطن”، مضيفا:”لا يمكن لقلة من المخادعين إحراج أمة من المواطنين المحترمين”.

اقرأ أيضا: تعرف على البلد الأوروبي الأرخص لوجهتك السياحية

وكان خبر مغادرة هؤلاء الإيطاليين من دون دفع فاتورتهم تصدر عناوين وسائل الإعلام الألبانية مؤخرا، كما انتشر على نطاق واسع عبر الشبكات الاجتماعية في البلد الواقع بمنطقة البلقان في جنوب شرق أوروبا.

جدير بالذكر أن ألبانيا شهدت هذا الصيف ازدهارا في قطاع السياحة مع توافد ملايين الزوار من مختلف دول العالم من بينهم نحو نصف مليون إيطالي، وذلك للاستمتاع بشواطئها ذات الرمال البيضاء واستغلال الأسعار المنخفضة هناك مقارنة ببقية الدولة الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى