أخباررياضة
أخر الأخبار

إسبانيا تفوز بكأس العالم لكرة القدم للسيدات

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

للمرة الأولى في تاريخها، تمكنت إسبانيا من التتويج بكأس العالم لكرة القدم للسيدات، وذلك بعد تغلبها على إنكلترا في النهائي اليوم الأحد.

وأمام أكثر من 75 ألف متفرج بمدينة سيدني الأسترالية، استطاع المنتخب الإسباني للسيدات تجاوز نظيره الإنكليزي بنتيجة (1-0).

هدف المباراة الوحيد حمل توقيع قائدة المنتخب “أولجا كارمونا” في الدقيقة 29، بتسديدة من يسار منطقة الجزاء مكللة هجمة مرتدة سريعة بعدما فقد المنتخب الإنكليزي الكرة في منتصف الملعب.

في الشوط الثاني حصلت إسبانيا على ركلة جزاء بعدما لمست لاعبة الوسط كيرا والش الكرة بيدها داخل المنطقة، لكن الحارسة الإنكليزية ماري إيربس تصدت لتسديدة جينيفر ايرموسو.

اقرأ أيضا: صحيفة إسبانية: محادثات لانضمام الدوري السعودي لدوري أبطال أوروبا

وكان منتخب سيدات إسبانيا قد نجح في بلوغ المباراة النهائية بعد تحقيق الفوز على منتخبات سويسرا 5-1 في ثمن النهائي، وهولندا 2-1 بعد التمديد لأشواط إضافية في ربع النهائي، ثم السويد في نصف النهائي بنتيجة 2-1 في الوقت الأصلي.

جدير بالذكر أن تتويج منتخب إسبانيا للسيدات يعد حدثا تاريخيا، خاصة أن المنتخب كان مهددا بالانسحاب من البطولة بسبب حالة التمرد التي شهدتها صفوف المنتخب قبل انطلاقها بعدة أيام، من قبل عدد كبير من اللاعبات.

وكانهذا التمرد محاولة من قبل اللاعبات للضغط على الاتحاد الإسباني لإقالة المدرب الذي يعاملهن بطريقة “غير لائقة”، الأمر الذي جعل الاتحاد الإسباني يسرح بعض اللاعبات ويدفع بقائمة جديدة قادت المنتخب إلى النهائي للمرة الأولى والتتويج بالبطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى