أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أسعار المنازل في بريطانيا تسجل أكبر انخفاض منذ 5 سنوات

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

في علامة أخرى على أن سوق العقارات يواصل التباطؤ بعد أربعة أشهر متتالية من انخفاض أسعار المنازل، سجلت أسعار العقارات في بريطانيا خلال الشهر الجاري، أكبر انخفاض لها من أغسطس/آب عام 2018.

ووفقا لتقرير نشرته اليوم الأثنين، صحيفة “فايننشيال تايمز” البريطانية، فقد سجلت أسعار المنازل في البلاد أكبر انخفاض لها منذ 5 سنوات.

التقرير أوضح أنه تم بيع المنازل في بريطانيا بسعر 364895 جنيها إسترلينيا في المتوسط ​​في الأسابيع الخمسة حتى 12 أغسطس/آب الجاري، أي أقل بمقدار 7012 جنيها إسترلينيا عن الشهر السابق.

واعتمادا على بيانات وكالة العقارات “رايت موف” في لندن، فإن هذا يمثل أكبر انخفاض في هذا الوقت من العام منذ وباء فيروس كورونا.

وبحسب “فايننشيال تايمز” فإن الانخفاض بنسبة 1.9 % في أسعار الطلب على المنازل، يأتي في وقت يشهد نموا قياسيا في الأجور وتخفيفا لمعدلات الرهن العقاري، ما يشير إلى علامات أولية على تحسن القدرة على تحمل المشترين تكاليف المنازل في بريطانيا.

وكان سكان بريطانيا قد تضرروا من ارتفاع تكاليف الاقتراض، بعد الزيادات المتتالية في أسعار الفائدة التي نفذها بنك إنكلترا.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. الطقس السيء يتسبب في تراجع مبيعات التجزئة

ويتوقع العديد من المحللين استمرار انخفاض أسعار المساكن على مدار العام الجاري 2023.

لكن ورغم الانخفاض الكبير في أسعار الطلب التي أبلغت عنها شركة “رايت موف”، إلا أن متوسط ​​أسعار المنازل في بريطانيا لا يزال أعلى بنسبة 20% تقريبا من مستويات ما قبل جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى