أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. العثور على 26 لاجئا سوريا داخل شاحنة قرب حدود بولندا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة الألمانية عثرت على 26 لاجئا سوريا داخل شاحنة قرب الحدود البولندية الألمانية.

بحسب المصادر ، فإنه تم العثور على الشاحنة على أطرف بلدة غورليتس الألمانية الحدودية مع بولندا، مشيرة إلى أن الشاحنة كانت تقودها مواطنة أوكرانية.

سائقة الشاحنة والتي تحمل الجنسية الأوكرانية “وسائل إعلام ألمانية”

وأكدت المصادر أن الشرطة ألقت القبض على المواطنة الأوكرانية البالغة من العمر 41 عاما، بينما تم تسليم جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الشاحنة وجميعهم يحملون الجنسية السورية لمركز استقبال مخصص للاجئين.

الشرطة خلال عملية توقيف الشاحنة “وسائل إعلام ألمانية”

وذكرت بأن جميع اللاجئين كانوا في صحة جيدة، دون مزيد من التفاصيل.

جدير بالذكر أن الإحصاءات الرسمية الألمانية تشير إلى أن عدد السوريين في ألمانيا يبلغ قرابة مليون شخص.

ومعظم اللاجئين السوريين الذين وصلوا ألمانيا بعد العام 2011، كان السبب في ذلك هروبهم من الحرب التي يشنها النظام السوري وحلفائه ضدهم والمستمرة لغاية اليوم.

واندلعت الحرب في سوريا بعد ثورة شعبية سلمية بدأت في ربيع 2011 قبل أن تتحول لثورة مسلحة بعد ذلك بنحو 6 أشهر، على إثر مقتل آلاف المتظاهرين السلميين على أيدي قوات النظام السوري، ليتشابك الوضع في البلاد منتصف العام 2012 ولغاية الآن بعد تضارب مصالح الدول سواء الداعمة للنظام أو للمعارضة.

وتسببت الحرب في لجوء قرابة 8 ملايين شخص نحو الخارج (أكثر من ربع سكان سوريا) من بينهم نحو مليون ونصف المليون في أوروبا جلهم في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى