أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. المعارضة تدعو لفرض قيود صارمة على الهجرة والحكومة ترد

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

طالب القيادي البارز في المعارضة الألمانية “ينس شبان” بضرورة فرض قيود أكثر صرامة على الهجرة إلى ألمانيا.

شبان الوزير في الحكومة السابقة و عضو هيئة رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي قال إنه “يجب فرض قيود أكثر صرامة على الهجرة”، وإن هذا “يجب أن يحدث على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”.

الرد جاء سريعا من قبل أصوات عديدة في الائتلاف الحاكم، الذي يضم الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، والتي أكدت رفضها لهذه التصريحات.

خبير شؤون السياسة الداخلية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي” “زباستيان هارتمان”، قال في تصريحات لصحيفة “فيلت”، إن “العزلة على المستوى المحلي والظروف غير المنظمة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ليست بديلا”.

من جانبها، “لمياء قدور” خبيرة شؤون السياسة الداخلية في حزب الخضر، رأت أن تعليق حقوق الإنسان من أجل الحد من الهجرة  لا يمكن أن يكون حلا.

وكان “شبان” قد دعا إلى استقبال وتوزيع ما يتراوح بين 300 ألف و500 ألف لاجئ سنويا في أوروبا، مضيفا أن اختيار هؤلاء اللاجئين يجب أن يكون من اختصاص وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

كما حذر ““راينر هازلوف” رئيس حكومة ولاية سكسونيا-أنهالت، المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، من إثقال كاهل البلديات في ضوء أرقام الهجرة المرتفعة.

ونقل عنه قوله في تصريحات لـ”بيلد”: “وصلت  البلديات إلى أقصى حدودها في التحمل، وبرلين لم تصل إلى هذا الوضع بعد بشكل كامل، و نحن نثقل كاهلنا بالاندماج، أيضا فيما يتعلق بالاندماج الضروري للغاية في سوق العمل”.

وكانت بيانات صدرت عن المكتب الإحصائي الاتحادي بمدينة فيسبادن، نهاية يونيو/ حزيران الماضي، قد أظهرت ارتفاع عدد المهاجرين الذين هاجروا إلى ألمانيا العام الماضي عن الذين هاجروا منها إلى أعلى مستوى منذ 73 عاما.

المكتب قال إن مستوى فائض الهجرة للعام الماضي وصل إلى 1.46 مليون شخص، مؤكدا أنه أعلى مستوى يتم تسجيله منذ أن بدء الإحصاء عام 1950.

مكتب الإحصاء عزا ذلك بشكل رئيسي إلى اللاجئين القادمين من أوكرانيا.

كما سجل المكتب هجرة وافدة إلى ألمانيا العام الماضي بلغت حوالي 2.67 مليون شخص (مقارنة مع 1.32مليون شخص عام 2021).

في مقابل ذلك، غادر في ذات الفترة 1.2 مليون شخص البلاد (مقابل 994 ألف شخص عام 2021).

اقرأ أيضا: دراسة: شركات أكبر اقتصاد أوروبي تواجه نقصا حادا في اليد العاملة

وأشار المكتب إلى أن حوالي 1.1 مليون شخص جاؤوا إلى ألمانيا من أوكرانيا العام الماضي، وغادر منها 138 ألف أوكراني.

أيضا فإن بيانات المكتب تشير إلى أن هناك كان زيادات كبيرة في صافي الهجرة من سوريا، حيث جاء منها 68 ألف شخص، وكذلك من أفغانستان (55 ألف شخص) وتركيا (49 ألف شخص).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى