أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السجن 5 سنوات لضابط ألماني انتحل صفة لاجئ سوري وخطط لاغتيال سياسيين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدرت محكمة ألمانية، حكما بسجن ضابط ألماني لمدة 5 سنوات، وذلك بعد بعد إدانته بانتحال صفة لاجئ سوري والتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية ضد سياسيين في البلاد.

الحكم الصادر أمس الأول الخميس، جاء بعدما رفضت محكمة اتحادية ألمانية استئنافا قدمه الضابط المدان “فرانكو أ” عقب إدانته في يوليو/ تموز العام الماضي بتهمة التآمر لمهاجمة سياسيين بارزين، وفق ما أفادت به صحيفة “دير شبيغل”.

كما تشمل الاتهمات الصادرة من المحكمة، الإعداد لجريمة خطيرة تهدف إلى تعريض الدولة للخطر والاحتيال وانتهاك قوانين الأسلحة.

وحكمت عليه المحكمة، التي وجدت أن لديه آراء يمينية متطرفة، بالسجن لمدة خمس سنوات ونصف السنة.

وجاء في القرار الذي صدر عن محكمة العدل الاتحادية ، إن القضاة رفضوا استئنافه، ووجدوا أنه “لا أساس له من الصحة بشكل واضح”، وأنه ليست هناك أي أخطاء قانونية ارتكبت لتلحق الضرر به.

وكان قد تم القبض على “فرانكو” في مطار فيينا في فبراير/شباط 2017. وهناك أراد استعادة مسدس محشو من مخبأ في مرحاض المطار.

لاحقا اعترف بأنه قام بتخزين العديد من الأسلحة والذخائر في حالة حدوث خلل في النظام العام بألمانيا، على حد زعمه.

اقرأ أيضا: ظهور “الإنسان الذئب” في شمال ألمانيا

وأدين المتهم بتهمة التحضير لعمل خطير من أعمال العنف يُعرّض الدولة للخطر، وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني والاحتيال، إضافة إلى مجموعة من التهم الأخرى. 

وخلصت المحكمة في لائحة الاتهام إلى أنه أيضا كان مصمما على إحداث تغيير في الاتجاه السياسي أو الاجتماعي في البلاد، لكنه لم يضع خطط الهجوم بعد.

ووفقا للقضاة، فإن المتهم البالغ 33 عاما، اتخذ قرارا حازما بمهاجمة سياسيين وشخصيات عامة رفيعة المستوى، فيما طالب الدفاع بالبراءة وتحدث عن “محاكمة سياسية للغاية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى