أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة 253 فرنسيا غرقا منذ بداية هذا الصيف

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن هيئة الصحة العامة الفرنسية، أمس الجمعة، وفاة 253 شخصا غرقا في البحر والبحيرات والأنهار وحتى المسابح الخاصة، منذ 1 يونيو/حزيران الماضي ولغاية 20 أغسطس/آب أغسطس الجاري.

بحسب الهيئة فإن الرقم بقي مستقر نسبيا منذ عام 2021، ولكن مع زيادة هذا العام خلال الـ 20 يوما الأولى من أغسطس/آب، مشيرة إلى أن هذه الفترة تميزت بارتفاع درجات الحرارة

وتقول الهيئة إن حوادث الغرق المميتة تؤثر على 9 من كل 10 بالغين.

وأوضحت بأن “حالات الوفاة بسبب الغرق في المجاري المائية/المسطحات المائية تتعلق بجميع الأعمار، وبالنسبة للأماكن الأخرى، تحدث حالات الوفاة بسبب الغرق بشكل أكبر في حمامات السباحة الخاصة للقاصرين وفي البحر للبالغين”.

وأضافت بأن هذه النتائج “لا سيما في السياق الحالي لدرجات الحرارة المرتفعة في جزء كبير من فرنسا، تؤكد الحاجة إلى مواصلة الوقاية من مخاطر الغرق”.

وأكدت على أنه”يجب تكييفها وفقا للعمر وأماكن الاستحمام والمناطق، ولا سيما فيما يتعلق بالمخاطرالمرتبطة بأنهار الباين والتيارات على السواحل”.

وكان اتحاد المنقذين في فرنسا، قد حذر منتصف الشهر الجاري من نقص المنقذين.

اقرأ أيضا: إنقاذ نحو 300 مهاجر قبالة سواحل تركيا

ونقل عن “فيليب ميكايلي” الأمين العام للاتحاد،قوله، إن “الوظيفة لم تعد جذابة، لكنها تنطوي على مسؤوليات هائلة”.

يذكر أن فرنسا شهدت هذا الصيف عدة موجات حارة، الأمر الذي دفع الكثير من الفرنسيين للسباحة في البحر والبحيرات والمسابح الخاصة، وذلك للتخفيف من الأجواء الحارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى