أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

للشهر الـ 12 على التوالي.. ارتفاع مبيعات السيارات في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

للشهر الثاني عشر على التوالي، سجلت مبيعات السيارات في أوروبا ارتفاعا في يوليو/ تموز الماضي، وفقا لجمعية مصنعي السيارات الأوروبية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء.

وقالت الجمعية، إن هذا الارتفاع يأتي مع استعادة سيارات الديزل المركز الثالث في حصة السوق من السيارات الكهربائية، مشيرة إلى أن تسجيلات السيارات الجديدة وصل إلى 851 ألف وحدة الشهر الماضي، بزيادة 15.2% عن نفس الفترة العام الماضي.

وقالت إن تسجيلات السيارات الكهربائية العاملة بالبطارية ارتفعت بنسبة 60.6 % لتصل إلى 115 ألف وحدة، لكنها تخلفت عن السيارات العاملة بالديزل من حيث حصص السوق.

ورغم أن المبيعات الجديدة للسيارات العاملة بالكهرباء شكلت بشكل كامل 14.1% من السوق في يونيو/حزيران، متقدمة على سيارات الديزل للمرة الأولى، لكن حصة السيارات الكهربائية انخفضت إلى 13.6% في يوليو/تموز بينما شكل الديزل 14.1%.

واستحوذت السيارات العاملة بالبنزين على الشريحة الأكبر من السوق بنسبة 35.8%، تليها السيارات الهجينة بنسبة 25.6%.

اقرأ أيضا: الحكومة الألمانية تعلن زيادة المعونة الاجتماعية المقدمة للعاطلين عن العمل

ومنذ أغسطس/آب 2022، بدأ سوق السيارات الأوروبي يشهد نموا بشكل مطرد بعد أن تضرر بشدة من جائحة كورونا والاضطرابات في سلاسل التوريد.

ومنذ الآن، تترقب شركات تصنيع السيارات في أوروبا الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الأوروبي لحظر بيع السيارات الجديدة بمحركات الاحتراق اعتبارا من عام 2035.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى