أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ناشطون: وفاة مهاجرين سوريين في غابات اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

قال ناشطون سوريون، أمس الخميس، إن شابين سوريين لقيا حتفهما في غابات اليونان، وذلك خلال محاولتها اللجوء نحو الدول الأوروبية الغنية.

ولم يشر الناشطون إلى أسباب الوفاة، لكنهم أكدوا أن الاتصال بالشابين وهما “مجد المرعي” و “باسل محمد علي” انقطع منذ أكثر من أسبوعين، أثناء رحلة اللجوء إلى إحدى الدول الأوروبية في غابات اليونان.

الشابان السوريان محمد المرعي وباسل محمد علي

يأتي هذا بعد أقل من 10 أيام على وفاة الشاب السوري “سيف الدين أحمد” والذي لقي حفته في غابات بلغاريا، كذلك خلال رحلة اللجوء إلى أوروبا.

أيضا، سبق أن توفي الشاب السوري” محمد رزوق” في غابات بلغاريا نتيجة التعب والإرهاق الشديد، ونقل جثمانه إلى أحد مستشفيات بلغاريا، منذ حوالي أسبوعين.

والضحية الأخير كان ضمن مجموعة طالبي لجوء انطلقوا من تركيا نحو صربيا، بهدف الوصول إلى ألمانيا.

جدير بالذكر أن عشرات اللاجئين السوريين خلال الأشهر الأخيرة قضوا جراء التعب والمرض والجوع، أوالتعذيب على أيدي عصابات التهريب وحرس الحدود اليوناني والبلغاري، خلال رحلة اللجوء.

اقرأ أيضا: محكمة أوروبية ترفض دعوى قضائية رفعتها عائلة سورية ضد “فرونتكس”

يأتي هذا في وقت لقي المئات من السوريين حتفهم في عرض البحر منذ بداية العام الجاري 2023، خلال محاولتهم عبور المتوسط نحو أوروبا.

وكانت أكبر حصيلة للضحايا السوريين في منتصف يونيو/حزيران الماضي، حينها توفي مالايقل عن 300 سوري قبالة السواحل اليونانية بعد غرق قارب كان يقل قرابة 650 مهاجرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى