أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب العباءة.. ملاحقة رجل قضائيا في فرنسا بعد تهديده مدير مدرسة بالقتل

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

ذكرت تقارير صحافية فرنسية، أمس الجمعة، أن الشرطة بمدينة كليرمون- فيران في وسط فرنسا، اعتقلت رجلا بعدما وجه تهديدات بالقتل ضد مدير مدرسة رفض السماح لابنته بالدخول إلى المدرسة الثانوية وهي ترتدي عباءة بعد حظر هذا اللباس.

بحسب المصادر فقد تم الإفراج عن الرجل أمس، على أن يحاكم في أكتوبر/تشرين الأول المقبل أمام محكمة الجنح بتهمة “التهديد بهدف تخويف شخص مسؤول عن مرفق عام”.

كما أشار مصدر في الشرطة إلى أنه تم توقيف الرجل يوم الخميس قبل أن يتم الإفراج عنه الجمعة.

وجاءت هذه الحادثة بعدما طلب مسؤولو ثانوية “أمبرواز- بروجيار” من طالبة ثانوية خلع العباءة، لكنها رفضت فمُنعت من دخول المدرسة.

بعد ذلك اتصل والدها ووجه تهديدات بالقتل تستهدف مدير المدرسة، وفقا للمصادر الإعلامية الفرنسية.

تعليقا على هذا الحادثة، قال وزير التربية والتعليم “غابرييل أتال” إنها تهديدات “غير مقبولة”، مؤكدا اتخاذ تدابير لحماية مدير المدرسة.

اقرأ أيضا: فرنسا.. مجلس الدولة يؤيد حظر ارتداء العباءة في المدارس

بدوره، قال رئيس بلدية المنطقة إن مسؤولي المدرسة، الذين رفضوا دخول الطالبة بالعباءة، “تلقوا تهديدات بالقتل وقطع الرأس.. يجب أن يكون إصرارنا وحزمنا ثابتين” في وجه ذلك. وأعلن عن نشر فرق أمنية في المدرسة الثانوية.

وكان الحكومة الفرنسية أعلنت في 27 أغسطس/آب الماضي، حظر ارتداء العباءة في المدارس والمعاهد الحكومية، وهو ما صادق عليه مجلس الدولة، أعلى سلطة إدارية، الخميس.

وكان المجلس وهو أعلى سلطة قضائية في فرنسا، قد رفض طلب جمعية العمل من أجل حقوق المسلمين تعليق الحظر على أساس التمييز وانتهاك الحقوق.

يشار إلى أنه في أول يوم في العام الدراسي بفرنسا الذي بدأ الأثنين الماضي، وصلت نحو 300 تلميذة عل مستوى فرنسا إلى المدرسة وهن يرتدين العباءة، ورفضت 67 منهن خلعها وطلب منهن العودة لمنازهن، بحسب وزير التربية والتعليم عراب هذا القانون الذي أثار جدلا واسعا في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى