أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة امرأة و 3 أطفال في غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة تونس

أخبار العرب في أوروبا – تونس

لقي 4 أشخاص حتفهم ( امرأة وثلاثة أطفال) بعد غرق قارب يحمل 25 مهاجرا قبالة سواحل تونس، وفق ما أكدته، أمس الأربعاء، السلطات القضائية التونسية.

وقالت السلطات في بيان، إن القارب غرق يوم الثلاثاء الماضي، مؤكدة أنه تم إنقاذ 21 مهاجرا كانوا على متن نفس القارب، لافتة إلى أن جميع المهاجرين يحملون الجنسية التونسية.

في هذا السياق، أكد “فوزي المصمودي ” الناطق الرسمي باسم محكمة مدينة صفاقس، أن فرق الإنقاذ “انتشلت جثث 3 أطفال وامرأة”.

المتحدث أضاف بأن”جميع ركاب القارب من التونسيين وكانوا متجهين نحو السواحل الإيطالية”.

وباتت تونس تحتل المرتبة الأولى بين الدول التي تنطلق منها قوارب المهاجرين، إذ وصل أكثر من 116 ألف مهاجر إلى إيطاليا عبر تلك الطريق منذ بداية العام الجاري، وفقا لأرقام منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وبحسب السلطات الإيطالية، فقد شهدت جزيرة لامبيدوزا ليل الثلاثاء الأربعاء، الواقعة على مسافة نحو 145 كيلومترا من السواحل التونسية، وصول أعداد قياسية من القوارب التي كانت تحمل أكثر من 5 آلاف مهاجر، بينهم الكثير من العائلات والأطفال والقصر.

اقرأ أيضا: الحكومة الألمانية تعلن تعليق استقبال طالبي اللجوء من إيطاليا

جدير بالذكر أن مسار وسط البحر المتوسط نحو أوروبا، يعد من أخطر طرق الهجرة في العالم، إذ أحصت الهجرة الدولية وفاة وفقدان أكثر من ألفي مهاجر منذ بداية العام الجاري 2023، مقارنة مع 1417 طوال عام 2022.

كذلك، فإن مخاطر عبور البحر المتوسط تزداد مع استخدام قوارب معدنية سيئة تكون محملة فوق طاقتها، ويسهل تعرضها لحوادث انقلاب تودي بحياة ركابها في عرض البحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى