أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

قفزة كبيرة تسجلها مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا -اقتصاد

سجلت مبيعات السيارات الكهربائية في دول الاتحاد الأوروبي، قفزة كبيرة خلال شهر أغسطس/آب الماضي، وفقا لبيانات أصدرتها اليوم الأربعاء، رابطة مصنعي السيارات الأوروبية.

وقالت الرابطة إنه من بين كل خمس سيارات جديدة تم بيعها في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، كان هناك أكثر من سيارة كهربائية بالكامل، مشيرة إلى أن مبيعات السيارات التي تعمل بدون انبعاثات ارتفعت بأكثر من المثلين.

وأوضحت بأن الطرازات الكهربائية بالكامل مثلت 21 % من المبيعات في دول الاتحاد الأوروبي في أغسطس/آب، مسجلة لأول مرة أكثر من خُمس إجمالي مبيعات السيارات.

وأشارت إلى أنه في الأشهر الثمانية الأولى من 2023، بيع نحو مليون سيارة كهربائية بالكامل في دول الاتحاد الأوروبي.

في العموم، ارتفعت مبيعات السيارات في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 21% في أغسطس/آب، وهو في العادة شهر يشهد حركة بيع أبطأ للسيارات-بحسب الرابطة- التي أكدت أنه للشهر الثالث عشر على التوالي، حقق مبيعات السيارات الكهربائية في دول الاتحاد الأوروبي.

وذكرت أن ذلك يأتي مع تعافي صناعة السيارات من مشكلات سلاسل التوريد ذات الصلة بجائحة كورونا.

فيما يخص السيارات التي تعمل بمحرك داخلي، فقد شكلت ما مجموعة نحو 50% من مجمل مبيعات السيارات في دول التكتل خلال الشهر الماضي.

بينما سجلت مبيعات السيارات الهجينة ذات القابس التي تعمل بمحرك وبطارية قابلة للشحن، 7.4 %.

أما مبيعات السيارات الهجينة بالكامل، التي بها بطارية أكبر يشحنها المحرك ولا تشحن بالكهرباء عن الطريق قابس، فقد شكلت 23.9%.

اقرأ أيضا: بهدف تعزيز السياحة.. برلين بصدد افتتاح 500 وجهة ثقافية جديدة

وأكدت أن الطرازات التي تعمل بالديزل شكلت نسبة 12.5% من المبيعات، مشيرة إلى أن أحدث تاريخ سجلت فيه مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالديزل ما يزيد على 50 % كان عام 2015.

إلى ذلك، ذكرت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية إن فولكس فاغن، كانت أكبر بائع للسيارات في أوروبا، حيث سجلت زيادة 21.2% في أغسطس/آب.

أيضا، فقد شهدت مبيعات سيارات مجموعة ستيلانتيس زيادة بنسبة 6.4%، في حين ارتفعت مبيعات رينو الفرنسية 22.3 %، وفقا لبيانات الرابطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى