أخبارتعليمدول ومدنغير مصنف
أخر الأخبار

منحة ألمانية للأردن لصالح المدارس التي تستوعب الطلبة السوريين

أخبار العرب في أوروبا – الأردن

قدمت الحكومة الألمانية منحة مالية لتمويل رواتب المعلمين في المدارس الأردنية التي تستوعب الطلبة السوريين.

ووقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان، ومدير بنك الإعمار الألماني في الأردن الدكتور مارك شفيتيه، بحضور السفير الألماني في عمان الدكتور بيرترام فون مولتكه، أمس الأول الخميس، اتفاقية منحة بقيمة 22.4 مليون يورو.

وجاءت هذه المنحة الألمانية، بهدف تمويل رواتب المعلمين الإضافي في المدارس الحكومية الأردنية ذات الفترتين، التي تستوعب الطلبة السوريين للعام الدراسي الجاري “2023-2024”.

وزير التنمية الادرنية إلى جانب السفير الألماني ومدير بنك الإعمار الألماني في الأدرن

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة أمس الجمعة، فإن هذه المنحة والمقدمة من الحكومة الألمانية من خلال بنك الإعمار الألماني، تأتي ضمن المرحلة الثامنة من برنامج دعم رواتب المعلمين الذي تموله الحكومة الألمانية، وضمن أولويات خطة الاستجابة الأردنية للاجئين السوريين في البلاد.

وقالت الوزيرة الأردنية إن “هذه المنحة تأتي ضمن جملة الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة الألمانية لدعم تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم لتسريع الوصول إلى التعليم الرسمي لأطفال اللاجئين السوريين”.

وأضافت بأن المنحة تأتي”بما لا يؤثر على جودة التعليم للطلبة الأردنيين”، كذلك” في إطار التعامل مع التداعيات المستمرة للأزمة السورية على مختلف القطاعات في الأردن”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تقدم 10.8 مليون دولار لاستمرار المساعدات للاجئين السوريين بالأردن

كما أعربت طوقان عن تقدير الحكومة الأردنية للحكومة الألمانية على استمرارها في دعم الأردن في مختلف القطاعات ذات الأولوية التي تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وأكدت بأن ألمانيا تعد أحد أهم شركاء الأردن في العملية التنموية والإصلاحية التي تسهم مساعداتها بدعم القطاعات الحيوية كالتعليم والتشغيل والمياه والصرف الصحي، فضلا عن دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى