أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الإيطالية تعتقل شابا تونسيا للاشتباه بدعمه للإرهاب

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أفادت وكالة “آكي” الإيطالية اليوم الثلاثاء، بأن الشرطة في مقاطعة بولونيا شمال البلاد، اعتقلت شابا إيطاليا من أصل تونسي، وذلك للاشتباه بدعمه لـ”الإرهاب”.

الوكالة أوضحت بأن عملية الاعتقال التي تمت نهاية الأسبوع الماضي، ضد الشاب البالغ من العمر 24 عاما، جاءت بتهمة “ارتكاب جريمة التجنيد لأهداف ترتبط بنشاط الإرهاب الدولي”.

ونقلت عن مصادر أمنية قولها في مذكرة الاعتقال:”كشفت التحقيقات عن إصرار الرجل على الوصول إلى مسارح الجهاد العراقية والسورية”.

وأضافت المذكرة بأن هذا يأتي”بعد أن انجرف الرجل نحو طريق الراديكالية التي قادته إلى التمسك العميق بإيديولوجيات التطرف الإسلامي”.

ويبدو أن الاتهام يتعلق بتأييد المتهم لتنظيم “داعش” الإرهابي، الذي كان يسيطر على مناطق واسعة في شمال العراق وشمال شرق سوريا.

المذكرة أشارت إلى أنه فيما يتعلق بسلوك “التجنيد السلبي” وفقا لقانون العقوبات، فإن محكمة التمييز توضح أنه ليس من الضروري إثبات وجود “اتفاق جدي” مع جماعة إجرامية ما، بل “يكفي إثبات الاستعداد الكامل للإرهابي الجديد للقيام بجميع الأنشطة اللازمة لتحقيق الأهداف التخريبية التي يروج لها التنظيم”.

اقرأ أيضا: ميلوني تتهم ألمانيا بتمويل عمليات نقل المهاجرين الى إيطاليا

وأشارت الوكالة الإيطالية إلى أنه تم إصدار هذا الحكم من قبل وكيلي نيابة المنطقة، استنادا لنتائج التحقيقات التي أجراها عناصر شعبة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة في بولونيا، بالتعاون مع المديرية المركزية للشرطة الوقائية التابعة لقيادة الشرطة على مستوى البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى