أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

توقعات التصدير في ألمانيا تنخفض إلى أدنى مستوى

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

واصلت توقعات التصدير في أكبر اقتصاد أوروبي في التراجع خلال سبتمبر/أيلول الجاري، لتصل إلى أسوأ قيمة منذ 3 سنوات.

وقال معهد “إيفو” الألماني الرائد في البحوث الاقتصادية في مدينة ميونخ أمس الثلاثاء، إن مؤشره لتوقعات التصدير للشركات الألمانية تراجع من سالب 6.5 نقطة في أغسطس/آب إلى سالب 11.3 نقطة في سبتمبر/أيلول، مؤكدا أن هذه أسوأ قيمة يسجلها المؤشر منذ ثلاث سنوات.

مدير الاستطلاعات في المعهد، كلاوس فولرابه، قال إن “الصادرات إلى جميع المناطق المهمة تتراجع حاليا”.

ووفقا لبيانات المعهد، فإن الشركات المصنعة للسلع الجلدية والأثاث، وكذلك بعض الشركات في صناعة المواد الغذائية هي فقط التي تتوقع زيادة في الصادرات، بينما تتوقع جميع القطاعات الأخرى تراجعا.

وذكر المعهد بأن الآمال التي ظهرت في أغسطس/آب الماضي لدى قطاع الصناعات الكيماوية بشأن نمو الصادرات تبددت مرة أخرى، كما أصبح مصنعو السيارات أكثر تشككا بعض الشيء.

وكانت بيانات صدرت مطلع الشهر الجاري عن المعهد الألماني للإحصاءات “ديستاتيس” قد أكدت أن الطلبيات الصناعية الجديدة في ألمانيا والتي تمثل مؤشرا على النشاط الاقتصادي المستقبلي لأكبر اقتصاد أوروبي، تراجعت بشكل حاد خلال يوليو/ تموز الماضي.

اقرأ أيضا: لتجاوز أزمة السكن.. قطاع البناء في ألمانيا يطالب الحكومة بحزمة مساعدات

ووفقا لبيانات معهد الإحصاء، فقد تراجع الطلبيات الصناعية بنسبة 11.7% في يوليو/ تموز مقارنة مع يونيو/حزيران السابق له، مشيرا إلى أن هذا التراجع يأتي ليزيد من تباطؤ الاقتصاد الألماني والذي يعاني من حالة ركود في أنشطته الصناعية.

وأوضح المعهد بأن الطلبيات الأجنبية انخفضت بنسبة 12.9% في يوليو/تموز، فيما تراجع الطلب المحلي بنسبة 9.7%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى