أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تنقذ نحو 160 مهاجرا في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية إنقاذ نحو 160 مهاجرا صباح أمس الثلاثاء، خلال محاولتهم عبور بحر المانش نحو بريطانيا.

وقالت السلطات المحلية بمحافظة البحرية للمانش وبحر الشمال، في بيان، إن خفر السواحل تلقى عدة تنبيهات إلى وجود قوارب مهاجرين بحاجة للمساعدة قبالة سواحل كاليه شمال البلاد، مؤكدة إنقاذ عشرات المهاجرين في ثلاث عمليات منفصلة.

وأشارت إلى أن دورية تابع للبحرية الفرنسية توجهت إلى موقع قارب كان يواجه صعوبات في الإبحار، ومحمّلا فوق طاقته بالمهاجرين.

البيان أوضح بأن فرق الإنقاذ أغاثت 43 شخصا قبالة سواحل كاليه، وأنزلتهم في ميناء المدينة، حيث تكفل برعايتهم الأمن المدني وشرطة الحدود.

كما تم إنقاذ 54 مهاجرا في قارب آخر بعد تسرب المياه إليه، لافتا إلى أن القارب كان قد غادر من شواطئ “هيميس دوي”. على بعد بضع كيلومترات شرق مدينة كاليه.

أيضا في صباح اليوم نفسه، تم إنقاذ 61 مهاجرا كانوا يواجهون صعوبات بالقرب من السد الشمالي لميناء كاليه، بدعم من اللواء البحري التابع للشرطة الوطنية في با دو كاليه واللواء البحري التابع لقوات الدرك، بحسب ما جاء في البيان.

ووفقا للسلطات المحلية، ضمت المجموعة نساء وأطفالا، أغلبهم من الأفغان والإيرانيين، ونقل العديد من الناجين إلى المستشفيات في كاليه ودونكيرك.

قارب مهاجرين تم إنقاذ ركابه في بحر المانش أمس الثلاثاء نقلا عن الشرطة الفرنسية

السلطات المحلية الفرنسية حذرت مجددا من خطورة عبور بحر المانش، بسبب العبّارات وسفن الشحن (400 سفينة تعبر المضيق يوميا) والظروف الجوية والتيارات المائية القوية والرياح الشديدة.

اقرأ أيضا: وزير داخلية فرنسا: سنضاعف عدد مراكز الاحتجاز الإداري للمهاجرين غير الشرعيين

علما أنه خلال الشهرين الماضيين، لقي 10 مهاجرين حتفهم أثناء محاولتهم العبور إلى بريطانيا.

على صعيد ذي صله، أفادت تقارير صحافية بريطانية بوصول ثلاثة قوارب إلى ميناء دوفر البريطاني يوم أمس الثلاثاء، تحمل 162 مهاجرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى