أخباردول ومدن

وزيرة داخلية بريطانيا تسعى لتجريم رفع العلم الفلسطيني

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت صحيفة “الغارديان” اليوم الأربعاء، أن وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، بعثت برسالة إلى كبار ضباط الشرطة في إنكلترا وويلز، لمطالبتهم بقمع أي محاولات لاستخدام الأعلام الفلسطينية أو الهتافات.

ووفقا للصحيفة فإن برافرمان قالت “إن التلويح بالعلم الفلسطيني أو ترديد هتافات تدعو إلى حرية فلسطين قد تكون جريمة جنائية”.

الوزيرة أضافت في رسالتها إلى الضباط :”لا ينبغي للشرطة أن التركيز فقط على الجرائم المحتملة المتعلقة بالترويج لحركة حماس، وهي منظمة محظورة، بل لا بد من التركيز أيضا على الرموز والهتافات الصريحة المؤيدة لحماس وللأعمال الإرهابية”. 

بحسب الصحيفة فقد أشارت برافرمان في رسالتها إلى أنه يجب على الشرطة الآن النظر فيما إذا كان المتظاهرون يستخدمون هتافات مثل: “فلسطين حرة.. من النهر إلى البحر”، قائلة “يجب أن تُفهم مثل هذه الهتافات على أنها تعبير عن رغبة عنيفة في رؤية محو إسرائيل من العالم”.

برافرمان اعتبرت أن “مثل هذه الهتافات يرقى إلى مستوى العنصرية المشددة من قانون الجريمة في بريطانيا”.

اقرأ أيضا: مع استمرار القصف المكثف.. الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بالالتزام بالقانون الدولي

كما حثت كبار رجال الشرطة بالتأكد ضباطهم يستخدمون كل السلطات المتاحة لمنع الفوضى في بريطانيا، وأنهم سيتصرفون بشكل صارم إذا كانت هناك أي حوادث تتجه نحو الإجرام.

يشار إلى أن رسالة برافرمان لكبار ضباط الشرطة، تأتي بعد أن تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بأن أي شخص في المملكة المتحدة يدعم حماس سوف “يحاسب” في أعقاب الهجوم على إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى