أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مشاركة أردنية واسعة في معرض “أنوجا” للصناعة الغذائية بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجلت الأردن مشاركة واسعة في معرض “أنوجا” (Anuga) للصناعات الغذائية والمقام حاليا في مدينة كولونيا غربي ألمانيا.

المعرض الذي يعد أكبر معرض للصناعات الغذائية في العالم، افتتح في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ومن المقرر أن يختتم فعالياته اليوم الأربعاء.

وقالت غرفة صناعة الأردن إنها نظمت جناحا أردنيا للصناعات الغذائية، ضم أكثر من 15 شركة أردنية متخصصة في الصناعات الغذائية المتنوعة.

بحسب الغرفة، فإن هذه المشاركة غير مسبوقة من قبل مختلف الشركات المتخصصة في الصناعات الغذائية الأردنية؛ كاللحوم المجمدة والألبان والأجبان ومنتجات الخبيز والمشروبات والبن وغيرها من الصناعات الغذائية الأخرى.

ونقل عن “فتحي الجغبير” نائب رئيس غرفة صناعة الأردن، تأكيده أهمية المعرض للصناعة الأردنية حيث يصنف ضمن المعارض الدولية ذات الأهمية الكبرى والمتخصصة بقطاع الصناعات الغذائية.

وأشار الجغبير إلى أن المعرض يشارك فيه أكثر من 100 دولة، كما يضم 10 معارض متخصصة تحت سقفٍ واحد، وهو ما يمكن المصنعين المحليين من الاطلاع على خبرات المشاركين والتعرف على آليات الصناعة المبتكرة.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. افتتاح أكبر معرض للصناعات الغذائية في العالم

وأكد بأن”هذه المشاركة ستمكننا من بناء شراكات مع شركاء جدد من مختلف الأسواق العالمية”، مضيفا أن “الغرفة تعمل بشكل دائم لتمثيل الأردن في المعارض والمحافل الدولية كافة، بما يزيد تنافسية الصناعات الأردنية أمام الشركات الصناعية العربية والدولية”.

يذكر أن المعرض يقام على مساحة 3 آلاف متر مربع بمدينة المعارض في كولونيا، ويشارك فيه أكثر من 7800 عارض من 118 دولة، في مقدمتها الصين وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة وتركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى