أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا.. افتتاح أكبر معرض للصناعات الغذائية في العالم

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

افتتح في مدينة كولن بولاية “شمال الراين- وستفاليا” غرب ألمانيا، أمس السبت، أكبر وأهم معرض تجاري في العالم لصناعة الأغذية والمشروبات “أنوغا”. وسيستمر هذا المعرض حتى 11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن المعرض يقام في مركز المعارض على مساحة 3 آلاف متر مربع، ويشارك فيه أكثر من 7800 عارض من 118 دولة، في مقدمتها بلجيكا والصين وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والولايات المتحدة وتركيا.

المعرض الذي جاء تحت الشعار التوجيهي” النمو المستدام”، سيركز على الأطعمة النباتية والعضوية، إضافة لأطعمة الحلال.

وقدمت وزارة الزراعة والأغذية الفيدرالية نفسها في معرض عام 2023 لأول مرة تحت العلامة التجارية “صنع في ألمانيا”.

وأفاد الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، أن جناحها في المعرض سيوضح كيفية توفير المبيدات الحشرية في زراعة التفاح مثلا، وما هي آليات الدعم الموجودة لتطوير الزراعية العضوية.

كما ستُناقش في المعرض التجاري العديد من الأفكار للبدائل النباتية، بينها المصنوعة من الأعشاب البحرية والبروتينيات النباتية وغيرها، كالطحالب الغنية بالعناصر الغذائية من أحماض “أوميغا 3”.

معرض “أنوغا” الذي ينظم كل عامين، سيقدم جنبا إلى جنب مع شركاء جدد، برنامجا متنوعا من الفعاليات مع عدد من الخبراء المتميزين.

اقرأ أيضا: بداية من نوفمبر المقبل.. قانون جديد لجذب العمال المهرة إلى ألمانيا

كذلك، سيكون التركيز على صناعات الأغذية، وكل ذلك في ضوء التحديات العالمية مثل تغير المناخ وندرة الموارد، وتزايد عدد السكان وارتفاع نسبة التضخم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى